جبال الألب تشهد انطلاقته الأولى

منطاد سلطان القاسمي يحلّق في «اليوم الوطني»

صورة

كشف فريق منطاد الإمارات، أن «منطاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سينطلق في اليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات، وسيجوب المنطاد عدداً من الدول لينشر الوجه الحضاري والعلمي، ويعرف بصروح إمارة الشارقة».

وتسلّم فريق منطاد الإمارات آخر قطعة فنية (ميكانيكية)، وجهازي نظام الملاحة الجوية، لمنطاد صاحب السمو حاكم الشارقة.

وتوّج المنطاد، الذي صنع في المملكة المتحدة بصورة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى جانب علم الإمارات، وهو مزوّد بعدد من الأجهزة الفنية، التي تسمح له بالدوران على مركز المنطاد، لتمكنه من الارتفاع والطيران على القمم الشاهقة، منها جبال الألب التي ستشهد أول انطلاق دولي لمنطاد صاحب السمو حاكم الشارقة.

من جانبه، أكد رئيس منطاد الإمارات، الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، أن «منطاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، يأتي تفعيلاً للتوجيهات السامية التي تدعو لها القيادة الرشيدة، بتقدير جهود مؤسسي اتحاد الإمارات المشرق، إذ كان لصاحب السمو حاكم الشارقة بصمته في وضع دولة الإمارات في مصاف دول العالم المتقدمة».

وأشار المنصوري إلى أن «تدشين منطاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، سيشهد مشاركة دولية واسعة، خلال الإطلاق الأول له في اليوم الوطني، الذي يفخر به كل إماراتي ومقيم على أرض الإمارات، لما يشهده ويلمسه الجميع من توفير سبل الحياة الكريمة، التي كانت نتاج العمل المتواصل لقيادة هذه الدولة، على مدى 46 عاماً».

 

تويتر