البرنامج تلقى أكثر من 2700 طلب التحاق

خريجو «إكسبو دبي».. 9 شهور حافلة بالمعرفة

تم تصميم برنامج التدريب المهني وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية. من المصدر

يحتفل خريجو برنامج إكسبو 2020 دبي للتدريب المهني، بنجاحهم بعد تسعة شهور حافلة بالتعلم والتدريب على يد خبراء مختصين في عدد من أقسام العمل، من بينها قسم الشؤون التجارية وقسم الاتصال وقسم المشتريات وقسم التطوير العقاري وقسم الفعاليات، حيث تمكنوا من اكتساب مهارات عدة ومتنوعة تؤهلهم للانطلاق في مساراتهم المهنية الطموحة بجدارة واقتدار.

وكان البرنامج المتاح لخريجي الجامعات من سكان دولة الإمارات تحت سن الـ 28، قد تلقى أكثر من 2700 طلب التحاق، ومن ثم جرى اختيار متدربين من 14 جنسية عبر سلسلة مبتكرة من ورش العمل والمقابلات الشخصية، بهدف تقييم مستوياتهم بناءً على مجموعة من المعايير.

ولدى اكتمال البرنامج، أعرب «إكسبو 2020 دبي» عن سعادته بمواصلة ما يقارب 80% من الخريجين، العمل في المهام الموكلة إليهم في أقسامه المختلفة. وقالت نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال في إكسبو 2020 دبي منال البيات: «يجسّد هذا البرنامج المبتكر رؤية إكسبو 2020 دبي، الذي يضع الشباب في قلب كل ما يقوم به، كما يجسد طموحنا نحو تمكين الكوادر الوطنية الشابة من تحقيق أعلى مستويات التميز عبر توفير الفرص المناسبة، وفتح آفاق جديدة تلبي احتياجاتهم الحالية وتتيح لهم تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية على الصعيد المهني». وتم تصميم برنامج التدريب المهني الذي أطلقه إكسبو 2020 دبي في أبريل 2016، وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية من أجل تزويد المتدربين بمجموعة المهارات الضرورية، التي تمكنهم من المضي بخطى واثقة بسوق العمل الذي يتسم بمستوى عالي المنافسة».

ومن خلال هذا البرنامج أيضاً، سعى «إكسبو 2020 دبي» إلى سد الفجوة بين المهارات المطلوبة لسوق العمل ومقدار الكفاءة التي يكون عليها الطالب حديث التخرج. وجرى اختيار المتدربين بناء على مجموعة من المعايير شملت مهارات القيادة والعمل بروح الفريق والقدرة على رصد المشكلات وحلها تحت الضغط، ومن ثم خضعوا للتدريب في مجالات مختلفة مثل التواصل الفعال، وكفاءة بيئة العمل وإدارة المشروعات وتفعيل مهارات الابتكار والإبداع في موقع العمل. وبهدف توفير المزيد من الفرص للشباب الإماراتي، تم دمج برنامج إكسبو 2020 دبي للتدريب المهني، مع مبادرة «طموحي»، التي أطلقتها وتديرها المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، الأمر الذي يعني ربط محتوى وهيكلية التدريب الناجحة لدى إكسبو مع شبكة «جافزا» الواسعة من الشركاء في القطاعين العام والخاص، ليتشكل بذلك برنامج جديد يوفر للكوادر الوطنية الطموحة كل مستلزمات النجاح، للمضي بمسيرتهم المهنية نحو المستقبل.

تويتر