الإمارات اليوم

«إيمج نيشن أبوظبي» تُطلق «استوديو الفيلم العربي»

:
  • أبوظبي ـــ الإمارات اليوم

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، وبالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، إطلاق النسخة الثالثة من برنامج استوديو الفيلم العربي لصناع الأفلام الناشئين مطلع الشهر الجاري.

وشهد البرنامج مشاركة أحد عشر طالباً إماراتياً في المرحلة الثانوية والذين تراوح أعمارهم ما بين 14 و16 عاماً، في ورشة عمل تستمر لثلاثة أسابيع بهدف تعليمهم مبادئ وأساسيات صناعة الأفلام بمساعدة أبرز الخبراء الإقليميين في هذه الصناعة.

ومن بين الملتحقين في البرنامج هذا العام، الطالب راشد قباني من دبي والذي يبلغ من العمر ستة عشر عاماً، أحد الطلاب الطموحين، بعدما أنهى فترة التدريب بالعمل في أحد أفلام إيمج نيشن المنتظرة بعنوان «راشد ورجب» سابقاً هذا العام. وتعليقاً على اختياره للمشاركة في برنامج صناع الأفلام الناشئين لهذا العام، قال راشد: «أشعر بامتنان شديد لاختياري ضمن المشاركين في برنامج استوديو الفيلم العربي لهذا العام. يدفعني طموحي لأن أصبح مخرج أفلام في يوم من الأيام، وأنا واثق بأن ورشة العمل هذه سوف تفتح لي المجال للدخول في صناعة الأفلام السينمائية».وفي نهاية البرنامج، سيعمل الطلبة المشاركون من جميع أنحاء الدولة على إنتاج وإخراج أفلامهم الخاصة التي لا تتجاوز مدتها دقيقة من الزمن، على أن يتم عرضها خلال مراسم احتفالية خاصة ينظمها استوديو الفيلم العربي في نهاية العام.وبهذه المناسبة صرحت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في«إيمج نيشن»: «نحن سعداء باستضافة الدفعة الجديدة من الطلبة المشاركين هذا العام، هؤلاء الطلبة الذين يمثلون المجموعة الأصغر سناً في تاريخ البرنامج. وهم الجيل الجديد من رواد صناعة السينما الإماراتيين».

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة