استقبل 150 ألف زائر خلال الشهر الأول

جناح الإمارات في «إكسبو 2017 أستانا» يلفت اهتمام الزوار

جناح الدولة مزوّد بخصائص رقمية وتفاعلية متطورة لتعزيز تفاعل ضيوفه مع المعلومات والبيانات المعروضة. من المصدر

شهد جناح دولة الإمارات في «إكسبو 2017 أستانا»، الذي يتولى المجلس الوطني للإعلام تنظيمه وإدارته والإشراف عليه، إقبالاً كبيراً، حيث استقطب الجناح منذ افتتاحه في يونيو الماضي نخبة من القادة وكبار الشخصيات، وعدداً كبيراً من الزوار، ليصل عدد الضيوف الذين استقبلهم الجناح من مختلف الأعمار والجنسيات إلى 150 ألف زائر.

يقام المعرض تحت شعار «طاقة المستقبل»، ويعد جناح الدولة فيه منصة مثالية يمكن من خلالها التعرف إلى استراتيجية دولة الإمارات لضمان أمن الطاقة، كما يعرض جهود ومبادرات الدولة ومشروعاتها الرائدة في مجال الطاقة على المستويين المحلي والدولي. ويعكس محتوى الجناح رؤية القيادة الرشيدة واهتمامها بالإنسان بوصفه ثروة أساسية وطاقة فعّالة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على الصعد كافة. ويعد جناح الدولة أحد أكثر الأجنحة اتساعاً في «إكسبو 2017 أستانا»، وهو مزوّد بخصائص رقمية وتفاعلية متطورة لتعزيز تفاعل ضيوفه مع المعلومات والبيانات المعروضة، وذلك من خلال مضيف افتراضي لتقديم الإرشادات، وتجارب ذاتية للاطلاع على مختلف جوانب الجناح، وملخصات إلكترونية لرحلة الزائر عند الانتهاء من الجولة.

وقد نالت مشاركة متطوعي «تكاتف»، الذين يتولون مهمة تشغيل الجناح، إعجاب الزوار والمنظمين، حيث يتفرد جناح الدولة بتشغيله من قبل متطوعين شباب، وهو ما ينسجم مع سعي المجلس الوطني للإعلام لتعزيز العمل التطوعي والشراكة المجتمعية والتعاون مع جميع المؤسسات لخدمة الوطن، بما يتوافق مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

كما تكتسب مشاركة الشباب المتطوعين أهمية خاصة، في ظل استعداد الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020 دبي»، الذي يقام تحت شعار: «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث ستكون هي المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وسيشكل منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون على مستوى العالم، وستثري هذه المشاركة تجربة شباب الإمارات في إدارة المعارض العالمية، حيث من المتوقع أن يشارك في «إكسبو 2020 دبي» نحو 30 ألف متطوع من مختلف الجنسيات والثقافات.

هذا ويستمر «إكسبو 2017 أستانا» لغاية 10 سبتمبر 2017، ومن المقرر أن يشهد جناح دولة الإمارات احتفالات باليوم الوطني - رمزياً - بتاريخ 6 سبتمبر، ويعتزم المجلس الوطني للإعلام تنظيم عدد من الفعاليات التي تعكس عمق انتماء وولاء أبناء الإمارات لدولتهم، واعتزازهم بماضيها وحاضرها ومستقبلها وبقيمها النبيلة التي تعد نموذجاً في التسامح والتعايش، وتعبر عن فخرهم بما تحقق من منجزات وطنية في جميع المجالات، ويشمل هذا عدداً من النشاطات والعروض الشائقة الخاصة بتراث الإمارات وثقافتها.

تويتر