مركز جامع زايد الكبير يدعو إلى المشاركة في معرضه «الحج: رحلة في الذاكرة»

دعا مركز جامع الشيخ زايد الكبير موظفي الجهات الحكومية وأفراد المجتمع بأبوظبي إلى المشاركة في معرض «الحج: رحلة في الذاكرة»، الذي ينظمه في 20 سبتمبر المقبل، تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأوضحت إدارة المركز أن «تنظيم المعرض يأتي ضمن الاحتفالات بمرور 10 سنوات على افتتاح الجامع، الذي كانت صلاة عيد الأضحى 2007 أول ما يقام فيه من الشعائر».

ونوّهت إلى أن «المشاركة ستكون لعرض الهدايا التذكارية، التي حصل عليها زائرو البيت الحرام في مكة المكرمة، حينما أدوا فريضة الحج أو العمرة»، مشيرة إلى إتاحة الفرصة للمشاركة بأكثر من تذكار، فيما ستشكل هذه الهدايا والمقتنيات جناحاً كاملاً في المعرض.

وأفادت الإدارة بأن 13 الجاري سيكون الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة.

وقالت إن «المعرض يأخذ الجمهور إلى رحلة عبر الذاكرة، حيث رحلة حج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عام 1979، ومن ثم إبراز مآثره (طيب الله ثراه) في إرسائه قيم التآخي والتسامح». ويبرز المعرض صوراً توثيقية وتاريخية لترحال الحجاج الإماراتيين للبيت العتيق، ويسلط الضوء على الصعوبات والتحديات التي واجهها الحجاج في تلك الفترة، فضلاً عن تناوله نقاط الاستراحة الرئيسة للرحلة، من خلال التأمل في المسارات التاريخية التي قطعت سيراً على الأقدام.

 

تويتر