جوني ديب يعتذر عن مزاحه حول اغتيال ترامب

ديب: كنت أحاول فقط أن أُضحك الحضور. أرشيفية

اعتذر ممثل هوليوود الشهير جوني ديب، أمس، عن مزاحه خلال ظهوره في مهرجان جلاستونبري الموسيقي في بريطانيا، حول اغتيال الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي لقطات بثتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ومجلة «إن.إم.إي»، المتخصصة في مجال الموسيقى، ظهر ديب يقول: «متى كانت آخر مرة اغتال فيها أحد الممثلين رئيساً؟».

وبينما بدا عالماً بأن مزحته هذه ستثير جدلاً قال: «بالمناسبة، هذا سينتشر في الصحافة، وسيكون أمراً فظيعاً».

وقال ديب في تصريح لمجلة «بيبول» المعنية بأخبار المشاهير: «أعتذر عن المزحة السيئة التي ذكرتها الليلة الماضية بشأن الرئيس ترامب».

وتابع: «لم تفهم المزحة بالطريقة التي كنت أقصدها، ولم أكن أريد أن يكون لها أي ضرر، كنت أحاول فقط أن أضحك الحضور، ولم أقصد إيذاء أي شخص».

وصرّح المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحافيين في واشنطن بأن «عدم الغضب» بشأن مزحة ديب وتصريحات مماثلة من مشاهير أمر «مثير للقلق».

وقال: «لقد أوضح الرئيس أنه ينبغي لنا أن ندين العنف بكل أشكاله، وأعتقد أنه إذا كنا سنتمسك بهذا المعيار فيجب علينا جميعاً أن نتفق على أن هذا المعيار يجب أن يتم الالتزام به عالمياً».

وكانت الممثلة الكوميدية، كاثي جريفين، فقدت وظيفتها في «سي.إن.إن» بعد أن ظهرت في صورة مع ما يبدو كأنه قناع لرأس ترامب المقطوع، وأثار مغني الراب سنوب دوج غضب الجمهور من خلال التظاهر بإطلاق النار على الرئيس في مقطع فيديو لأغنية «باد باد نوت جود».

وربما تشير تصريحات ديب إلى اغتيال الرئيس الأميركي، إبراهام لينكولن، الذى أطلق عليه الممثل جون ويلكس بوث النار بمسرح فورد في واشنطن عام 1865.

تويتر