احتفالات أبوظبي انطلاقة لصيف ترفيهي مشوق

ألعاب نارية.. تسوق.. وسياحة عائلية في عيد الفطر

صورة

تستعد أبوظبي لاستقبال عطلة عيد الفطر المبارك بالتحضير لاستضافة مجموعة متميزة من الفعاليات والعروض في شتى أنحاء الإمارة، حيث دعت كلاً من المقيمين والزوار للاحتفال مع عائلاتهم بالأجواء المميزة للعيد، والاستفادة من الباقة الواسعة من العروض والحسومات الفريدة في مختلف المعالم السياحية والفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق بالعاصمة، في وقت تترقب فيه أبوظبي توافد السياح من كل أنحاء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

صيف مشوق

تعد فعاليات عطلة عيد الفطر المبارك بداية لموسم صيف يعد المقيمين والزوار بتجربة ترفيهية استثنائية، بدءاً من استضافة أبرز أسماء النجوم ضمن حفل جوائز جنوب الهند السينمائي الدولي 2017، وعودة موسم صيف أبوظبي الحافل بالفعاليات المشوقة.

ويعد حفل جوائز جنوب الهند السينمائي الدولي في دورته السادسة هذا العام أكبر احتفالية بصناعة السينما في جنوب الهند، حيث يلقي الضوء على المواهب المتميزة من خلال منصة دولية للاحتفاء بها. ومن المقرر أن يقام الحفل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في 30 الجاري، حيث سيستضيف نجوم فيلم جاغا جاسوس، وأبرزهم رانبير كابور وكاترينا كايف، إضافة إلى نجوم آخرين، أبرزهم شيريا ساران، ورانا داغوباتي، وريجينا كاساندرا، وسط حضور مميز لمئات نجوم السينما خلال الحفل.

أما عن موسم صيف أبوظبي 2017، فيعود هذا العام في الفترة ما بين 20 يوليو إلى 20 أغسطس، حيث تتعاون هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع أكبر منظمي الفعاليات والشركاء في الدولة لتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية، ليستمتع الجميع مع عائلاتهم وأصدقائهم بموسم صيف فريد من نوعه.

وتحرص الجهات المعنية في قطاعي السياحة والضيافة على المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي إقليمياً ودولياً كوجهة مثالية للعطلات العائلية، حيث تسعى إلى الارتقاء بمعايير الخدمات، وتوفير أعلى مستويات الترفيه والاسترخاء، لتقديم تجربة استثنائية للزوار خلال عيد الفطر.

وتعليقاً على مجموعة الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي خلال عيد الفطر، قال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيف سعيد غباش، إن «أبوظبي تتميز، خصوصاً خلال موسم عيد الفطر المبارك، بمكانة استراتيجية تجعل منها وجهة تلائم كل أفراد العائلة، حيث تتمتع الإمارة بإمكانات هائلة، توفر للمقيمين والزوار باقة من التجارب السياحية والترفيهية والثقافية».

وأضاف غباش أن «الدعم والتعاون اللذين قدمهما شركاؤنا كانا محل تقدير بالنسبة لنا، وذلك بالنظر إلى مجموعة النشاطات الترفيهية والفعاليات الراقية التي أسهموا في تقديمها على مستوى أبوظبي، ما يضمن تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة ومفضلة خلال هذا الوقت من العام، حيث تعتزم أبوظبي تقديم باقة كاملة من الفعاليات والعروض ضمن الفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق الرائدة بها».

وفيما يلي عدد من أبرز الفعاليات المتميزة التي ستنطلق احتفالاً بعيد الفطر السعيد، والتي ستقدم تجربة ترفيهية فريدة لجميع أفراد العائلة:

ياس مول: زوار ياس مول على موعد مع العرض الأقوى، حيث ستفتح متاجر مركز التسوق الشهير أبوابها، ولأول مرة، لمدة 24 ساعة مع حسومات ضخمة ومغرية، مع عروضٍ خاصة كلّ ساعة، والمزيد من التخفيضات بعد منتصف الليل. كما ستستضيف وجهة التسوق الرائدة في العاصمة مجموعة من العروض الحية والمناسبة لجميع أفراد العائلة، والتي سيقدمها مجموعة من البهلوانات والراقصين والموسيقيين كل ساعة. وسيحتضن ياس مول لعبة كرة قدم الطاولة في ساحة تاون سكوير.

مرسى ياس: ستضاء سماء جزيرة ياس بأروع عروض الألعاب النارية يوم 25 يونيو، وذلك وسط وجهة المطاعم والترفيه الأولى في العاصمة الإماراتية، احتفالاً باليوم الأول من عيد الفطر. ويمكن لضيوف مرسى ياس الاستمتاع بالعروض المذهلة من الساعة التاسعة مساءً، والتي يمكن مشاهدتها من المطاعم السبعة الموجودة بالمرسى، أو خلال الجولات البحرية الليلية من على متن القوارب الفاخرة.

عالم فيراري: يقدم عالم فيراري أبوظبي للزوار فرصة تجربة مدهشة لرالي الأفعوانيات الأول في دولة الإمارات، غداً، والذي يستمر لمدة 24 ساعة دون توقف، حيث يمكن للحضور التمتع بالعروض الحية والألعاب والـ«دي جي» في أربع مناطق ترفيهية، إضافة إلى الدخول المجاني إلى الحديقة المائية يوم الإثنين. الغاليريا: تنتظر زوار مركز التسوق «الغاليريا» أوقات مشوقة مع نخبة من الفنانين الاستعراضيين المحليين، الذين سيقدمون عروضاً ترفيهيةً مميزة للغاية، حيث ستقدّم فرقة العيالة الشعبية لوحات فنية مستوحاة من الثقافة الإماراتية يومياً خلال عيد الفطر، وسينضمّ إليهم في الأيام الثلاثة الأولى من العيد الفنان خوسيه لويس كويكينو، الذي يتقن تصميم روائع فنية عبر الرسم الفني السريع، إضافة إلى خطاط محلي سيبهر الحضور بأروع النصوص العربية التقليدية، والتصاميم الفنية التي يمكن للزوار الحصول عليها. وسيحظى زوار «مارينا مول» بفرصة الاستمتاع بعرض مغامرات «دورا المستكشفة» الترفيهي للأطفال لمدة أربعة أيام، كما سيحظى المتسوقون في «الوحدة مول» بتجربة مشاهدة عروض ترفيهية، مثل «قراصنة الجزيرة العربية»، والرقصات الفلكلورية الشعبية مثل «رقصة التنورة» المصرية، ورقصة الدبكة من بلاد الشام.

تويتر