الإمارات اليوم

بالفيديو.. 6 أسباب تجعل جورجيا وجهة مثالية هذا الصيف

التاريخ::
المصدر:
  • هيا بجبوج - جورجيا

تصيبك الدهشة بجمال طبيعة جورجيا .. تقف مذهولاً أمام عظمة حضارتها.. تحدثك أحجارها عن تاريخ يقنعك بحبها فتزوها..  فجورجيا التي تتموضع عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا تقدم لزائرها تجربة سياحية فريدة ومتكاملة ترضي بها عشاق المغامرات الجبلية والساحلية البحرية، أو الراغبين في زيارة مواقع أثرية وثقتها اليونسكو ما يجعلها وجهة سياحية بامتياز في إجازة هذا الصيف بعد أن شكلت مقصداً لـ 6 ملايين سائح العام الماضي.

السؤال البديهي هنا ..لماذا جورجيا؟ وفيما يلي 6 أسباب تجعلها الوجهة الأبرز لكثير من محبي المغامرات وعشاق المذاقات الجديدة هذا الصيف.

1- لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة إلى إصدار تأشيرة لدخول جورجيا ، ويحصل المقيمون في الدولة على تأشيرة دخول إلى جورجيا لدى الوصول في المطار.

2- «الضيف هدية من الرب» مقولة جورجية معروفة، فأنت زائر مرحب به، ولا يخفي الشعب الجورجي الودود سعادته بالسياح.

3- صنفت « بي بي سي» العاصمة  تبليسي كأجمل مدينة في الليل وتسمى مدينة الأضواء حيث تبهر الناظر إليها، ما يجعلها مدينة مفعمة بالحياة في النهار والليل.

4- بحسب موقع «نوبميو» وهو أكبر قاعدة بيانات في العالم تقدم معلومات عن المدن والبلدان من حيث معدلات الجريمة والرعاية الصحية وتكاليف المعيشة تحتل جورجيا مراتب أولى من حيث الأمن والحماية

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

5- لا تحتاج زيارة جورجيا إلى ميزانية عالية حيث تعد من الأماكن السياحية ذات التكلفة المنخفضة، ومن حيث تذاكر الطائرة تحرص فلاي دبي على تقديم عروض ومزايا للراغبين  في السفر إليها على مدار العام بواقع 14 رحلة أسبوعية إلى مطار تبليسي.

6- مدينة لا تخفي بساطتها بسهولة التنقل فيها، حيث يمكن التنقل بسيارات التاكسي بتكلفة مقبولة أو الباص الصغير وحتى المترو الذي يعمل حتى منتصف الليل، وفي ما يخص الطعام فيبلغ متوسط سعر الوجبة في مطاعمها من 30 الى 50 درهما للشخص الواحد   ويمكن لزائريها التمتع برحلة في التلفريك "الحافلة الجوية" في تبليسي بما يعادل 5 دراهم فقط.

وجهتنا الأولى في الرحلة إلى جورجيا كانت العاصمة تبليسي، التي يقسمها نهر كورا إلى قسمين، مدينة ساحرة تغص بالشوارع الضيقة والمطاعم والمحال الشعبية في قسمها القديم، بالإضافة إلى المباني ذات الطابع القديم والمميز والتي لا يمكن لزائرها إلا أن يفتن بها، كما تمتاز بوجود الحمّامات الكبريتية في قلبها الأمر الذي جعل منها عامل جذب كبير للزوار لقرون عدة.

أماكن عليك زيارتها في العاصمة تبليسي

- جسر السلام: يعد واحداً من الجسور الـ 13 الأكثر غرابة في العالم، ويشكل نقطة عبور سلسة بين حديقة ريك والجزء القديم من المدينة، ويوفر إطلالة مذهلة على تبليسي، فعلى زائر المدينة ألا يفوت لحظة شروق الشمس، أو وقت الغروب في هذا المكان.

- كنيسة متيخي التي تتربع على هضبة تقع في منتصف في المدينة وتعد واحدة من أهم المعالم المعمارية في تبليسي القديمة.

- قلعة ناريكالا: قلعة قديمة تطل على تبليسي، ويمكن الوصول إليها باستخدام التلفريك الجوي الذي يوفر فرصة الاستمتاع بالمناظر البانورامية لتبليسي كاملة من الأعلى.

- شارع شارديني : من الشوارع الحيوية المزدحمة، ويعج بالمقاهي والمطاعم التي تقدم عروضاً موسيقية حية يومياً، ويمكنك أن تجد العديد من محال بيع التذكارات والمعارض الفنية.

- شارع روستافيلي: الذي يضم أكثر من مكان تاريخي كالمتحف الوطني ،الأوبرا ،مسرح الدولة لفن البالية، الكنيسة كاشفيتى ،والبرلمان ، كما يوفر أماكن الترفيه المتعارف عليها كالمقاهي ،ومحال بيع التذكارات.

انطلقنا في اليوم الثاني إلى متسخيتا، وهي واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم وتقع شمال العاصمة تبليسي عند ملتقى نهري آراغفي وكورا وتبعد عنها نصف ساعة بالسيارة، وتضم كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي وهي واحدة من أكثر الأماكن المقدسة في جورجيا وتجاور سوقاً شعبية لشراء المصنوعات المحلية والتذكارات والحلوى الجورجية المميزة، بالإضافة إلى دير جفاري الذي يقع على قمة جبل صخري في متسخيتا، ويتمتع بإطلالة باهرة على المدينة، وأدرج الموقعان في قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو لأهميتهما التاريخية والثقافية.

لنختم رحلتنا بعد ذلك في أجمل مدن جورجيا وثانية أكبر مدينة جورجية وهي مدينة باتومي الساحلية التي تطل على البحر الأسود في رحلة مميزة استغرقت 6 ساعات وسط الطرق الجبلية المفروشة بكم هائل من المناظر الطبيعية التي تسحر الناظر إليها موفرة بذلك الفرصة للاسترخاء وصفاء الذهن بعيدا عن صخب المدينة، كما تمتاز باتومي بمناخ لطيف وبمنتجعاتها السياحية، مشكلة بذلك الخيار الأمثل لقضاء عطلة هذا الصيف، حيث أعلنت شركة فلاي دبي أنها ستسير رحلات مباشرة إلى باتومي من دبي اعتباراً من يونيو المقبل بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً.

المطبخ الجورجي

من أغنى المطابخ بالنكهات المميزة واللذيذة والمألوفة بتوابلها عربياً، فلا يمكن لزائر جورجيا إلا أن يفتن بطعم فطيرة الخشابوري، أو ما يعرف بالبيتزا الجورجية، التي تعد من أشهر المأكولات الشعبية والمعدة بنوع خاص من الجبنة، أو طبق الخينخالي الشبيه بطبق الشيش برك، وأصناف لا حدود لها من المقبلات والسلطات التي يتفنن السكان المحليون بإدخال الجوز محلي الإنتاج لها، ولا ننسى الحلوى الجورجية الشهيرة المعدة من مختلف عصائر الفواكه الطبيعية

وترك الحكم العربي في جورجيا أثراً واضحاً، يتجلى في بعض الكلمات المشابهة للعربية، والتي يستخدمها الجورجيون إلى يومنا هذا ككلمة هواء وثمرة التوت والخنجر والخردة.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
آخر الأخبار
المزيد من الأخبار المنوعة