شاشة «الوسطى» تتزيّن بحكايات الأصالة في رمضان

تتزيّن شاشة قناة الوسطى من الذيد، بباقة من البرامج والأعمال الدرامية المحلية والعربية، طوال شهر رمضان المبارك، لتفتح أمام المشاهدين نافذة على ذاكرة التراث المحلي الإماراتي، وسيرة البدو وحكاياتهم.

وتراوح البرامج والمسلسلات المقدّمة لهذا العام في مضامينها بين الجوانب التراثية التي تتميز بها المنطقة الوسطى، والتي تحاكي عراقة وأصالة الأجداد، وبين الموضوعات الهادفة إلى إبراز القيمة الدينية لشهر رمضان المبارك وعرض الجماليات الروحانية للشهر الفضيل.

ومن بين البرامج الاجتماعية التي تطرحها القناة، برنامج «فريج البدو»، الذي يسلط الضوء على الطابع الاجتماعي والشعبي للمنطقة الوسطى، من حيث القيم والعادات والتقاليد، وعلى صعيد آخر يركز برنامج «زاد البدو» على أشهى الأطباق التقليدية التي يشتهر بها المطبخ الإماراتي، بالإضافة إلى ذلك تعرض برامج «تدبيرات قرآنية»، و«من القلب» لتفسير آيات الذكر الحكيم، وتظهر العبر والصور الدينية التي يفيض بها شهر الخير.

درامياً، تقدّم قناة الوسطى هذا العام الجزء الثالث من مسلسل «ذبّاح غليص»، والمسلسل البدوي الأردني «شوق»، بالإضافة إلى مسلسل «مع يدّوه» (مع جدّتي)، المسلسل الإماراتي الأول من إنتاج قناة الوسطى، الذي تدور فكرته حول علاقة فتاة وجدّتها المسنة، التي دائماً ما تصحبها معها في مناسبات عدة، إذ تسأل الفتاة جدتها عن أي تصرف أو موقف يلفت انتباهها، وتجيبها الجدة بحكمة تحمل عِبرة في طياتها لتكون موضوع الحلقة المقبلة. وتتوزع المواد البرامجية التي تقدمها القناة بين الثقافية والاجتماعية الغنية بالمعارف والقيم الهادفة إلى تعزيز المفاهيم الرمضانية في نفوس المجتمع الإماراتي، وبين البرامج الهادفة إلى توفير مساحة من المتعة والترفيه للجمهور. وقال القائم بأعمال مدير قناة الوسطى، سعيد راشد الكتبي: «نسعى من خلال شاشة القناة إلى تعزيز الواقع الإعلامي المحلي، لاسيما خلال الشهر الفضيل، لذا خصصنا حزمة برامجية جديدة وواعدة اشتملت في مضامينها على مختلف البرامج الثقافية والتراثية التي تهدف إلى تسليط الضوء على تراث المنطقة وعاداتها وتقاليدها خلال الشهر الكريم، كما سنعرض باقة من الأعمال الدرامية العربية والمحلية».

تويتر