مبادرة تحتفي بأصحاب الهمم

«مواهب من الناس الجميلين» في «مطارات دبي»

أثناء الكشف عن أول الأعمال التي استقطبتها المبادرة في مطار دبي الدولي. تصوير: أسامة أبوغانم

كشفت مؤسسة مطارات دبي، أمس، عن مبادرة «فن مطار دبي الدولي»، وهي مبادرة جديدة تدعم أصحاب الهمم وتتيح للمبدعين منهم عرض أعمالهم على ملايين الأشخاص المترددين على مختلف صالات ومرافق «مطارات دبي».

وأبرمت «مطارات دبي» لهذا الغرض اتفاقية مع مؤسسة «مواهب من الناس الجميلين»، التي تعنى بإبداع ذوي الهمم، خلال حفل استضافه مبنى المسافرين (3) في مطار دبي، الذي شهد الكشف عن العمل الفني الأول، وهوباكورة الأعمال الفنية المقرر عرضها تباعاً في مواقع مختارة من المطار.

وجاء أول الأعمال الفنية التي تشملها المبادرة من إبداع الفنان الإماراتي الشاب عبدالله لطفي، الذي اعتاد أن يقضي جل وقته في رحاب الفن عبر استوديو «مواهب من الناس الجميلين»، وهو المشروع الذي جاء بعنوان «دبي سكاي لاين»، ويتتبع عبره خصوصية وجماليات التصاميم وهندسة البناء لأحد مباني مطار دبي الدولي.

ووصفت المدير العام لاستوديو «مواهب من الناس الجميلين»، ويمي دي ماكير، التعاون المبرم مع «مطارات دبي» بـ«المبهر والبنّاء»، باعتباره «يوفر نافذة حيوية وغير تقليدية لعرض أهمال نخبة مميزة من الفنانين من ذوي الهمم».

وأضافت: «يرتكز التعاون بين مؤسسة مطارات دبي، واستوديو مواهب، على علاقة طويلة الأجل، وسنعمل معاً على زيادة الوعي حول أصحاب الهمم المقيمين في الدولة، ونشارك العالم مواهبهم من خلال عرض أعمالهم الفنية، بل إننا سنذهب إلى أبعد من ذلك ونخبر المسافرين، من خلال هذا الفن الجميل، التفاصيل حول آمال وطموحات هؤلاء الفنانين القادمين من دائرة أصحاب الهمم».

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصالات والسمعة في مؤسسة مطارات دبي، أنيتا مهرا، حسب المبادرة الفنية الجديدة فإنه «سيتم توالي عرض الأعمال الفنية التي يتم إنجازها بالتنسيق بين (مطارات دبي)، ومؤسسة (مواهب من الناس الجميليين) تباعاً خلال المرحلة المقبلة».

واضافت: «تسعى المبادرة الفنية الجديدة إلى تعزيز التواصل مع المسافرين، وتوفير فرصة لتذوق نخبة رفيعة من الأعمال الفنية أثناء عبورهم مطار دبي الدولي، لتكون المبادرة ذات طابع فني وإنساني في الوقت نفسه، من خلال تركيزها على نتاج مميز أبدعه اصحاب الهمم».

وأشارت مهرا إلى أن «هذا التعاون من شأنه أن يشكل فرصة مثالية لإيصال هذا النتاج الفني لجمهور غير تقليدي، إلى جانب توفير الفرص لأصحاب العزيمة لمساعدتهم على تلمس ردة الفعل الفنية بوصول الإبداع إلى متذوقيه».

تويتر