سلطان يصادق على تشكيل «ترينالي الشارقة للعمارة»

خالد القاسمي : «البرنامج الفريد يعزز آلية التكامل بين الناحية البحثية والتطبيق العملي في مجال العمارة».

صادق صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تشكيل «ترينالي الشارقة للعمارة»، برئاسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، كمبادرة مستقلة مختصّة بتطوير الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني على صعيد إمارة الشارقة.

ويهدف «ترينالي الشارقة للعمارة»، الذي سيعقد مرة كل ثلاث سنوات، إلى أن يكون الحدث المعماري الرئيس والأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال المبادرات المختلفة التي سيتضمنها من معارض ومسابقات ومؤتمرات وإصدار لمطبوعات متنوّعة، كما يهدف إلى أن يكون منبراً للتحاور ونشر ثقافة العمارة والتخطيط العمراني ومناقشة التحديات الحضرية، مستهدفاً بذلك كل شرائح الجمهور، والمهنيين وصنّاع القرار.

وقال الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، رئيس «ترينالي الشارقة للعمارة»: «يسعدنا الإعلان عن إطلاق (ترينالي الشارقة للعمارة) الأول من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة، الذي سينتج عنه بحوثاً ودراسات في مجال العمارة والتخطيط الحضري، ويعزز آلية التكامل بين الناحية البحثية والتطبيق العملي في مجال العمارة».

وأكد أهمية هذا البرنامج الفريد في دعم حركة النهضة الشاملة التي تنتهجها الشارقة، والتي تهدف إلى توفير إطار مكاني متكامل، بما يضمن تطوير المدينة بصورة شاملة، وتعزيز إمكانية الوصول من وإلى جميع مناطق المدينة، وتحسين نوعية الحياة لمواطنيها. ويطمح البرنامج إلى لعب دور مهم في نشر الوعي بأهمية المحافظة على معالم الإمارة من حيث قيمتها المعمارية، إلى جانب المحافظة على الموروث المعماري التاريخي لدولة الإمارات.

وسيشكل «ترينالي الشارقة للعمارة» نقطة التقاء لعدد كبير من المهنيين والمتخصصين من داخل الدولة وخارجها، وصنّاع القرار وقادة مجتمع الأعمال والمقيمين، لمناقشة التحديات المرتبطة بالعمارة والعمران في مدينة وإمارة الشارقة. كما يسعى البرنامج إلى إقامة شراكات وتحالفات مع مؤسسات عامة وأكاديمية ومهنية، بهدف تعزيز العمل المشترك لدعم وتطوير القطاع الحضري والمعماري، خصوصاًعلى صعيد مدننا الكبرى. وإلى جانب التميز الذي سيحظى به البرنامج على الصعيدين الداخلي والخارجي، فإن البرنامج سيعمل على دعم المواهب الناشئة في دولة الإمارت.

تويتر