بنس يستريح من عناء الدبلوماسية بمداعبة حيوانات أسترالية

بنس وزوجته تطعم الكنغر بيني. رويترز

جلس نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، القرفصاء مستظلاً بشجرة كافور باسقة في حديقة تارونجا الأسترالية للحيوان أمس، إذ كان النعاس يداعب جفون بيني، إحدى حيوانات فصيلة الكنغر الأحمر، وسط حر منتصف النهار، وراح يربت بيده خلف أذنها قبل أن تلتف بتراخٍ وتدفن رأسها بين قدميها.

وبينما تعالت طقطقة كاميرات المصورين لالتقاط الصورة المثالية لأسرة بنس في أستراليا، انطلق يقول: «هذا هو وضعي المعتاد عصر أيام الأحد».

وطاف بنس وزوجته كارين وابنتاهما تشارلوت وأودري ببعض معالم سيدني، مستثمرين الوقت في الدبلوماسية الناعمة في آخر أيام جولة آسيوية، استغرقت 10 أيام حفلت بكثير من الرمزية في دعم العلاقات الاقتصادية الأميركية والتعاون الأمني.

ومدت كارين بنس، يدها بأعواد من نبات أخضر إلى ويدجي، أحد طيور الإمو الأسترالية الذي أقبل بجرأة على قضم بعضها. وصاحت «أوكيه أوكيه» عندما اقترب منقار الطائر من أصابعها.

ورفض طائر الإمو تحقيق رغبة أودري بنس (22 سنة) في التقاط صورة سيلفي معه. لكن بيني الكنغر حققت لها تلك الرغبة. ووقفت الأسرة لالتقاط صورة لها مع بيالي، أحد دببة الكوالا بأذنيه المنتفشتين وعينيه الحمراوين الأشبه بخرزتين، لكن لم يداعبه أي من أفرادها. كما وقفت تتفرج على بومة عن قرب، لكن الطائر كان أكثر اهتماماً في ما يبدو بأصوات الكاميرات من أسرة نائب الرئيس الأميركي.

تويتر