70 تقريراً مرئياً تتنافس في «أبدع»

اعتمدت اللجنة المنظمة لجائزة «أبدع» لأفضل تقرير مرئي التي تنظمها مؤسسة الشارقة للإعلام لطلبة كليات وجامعات الشارقة 70 تقريراً من أصل 125 تأهلت للاختبارات النهائية للمسابقة.

وستعلن اللجنة في 14 مايو المقبل الفائزين، فقد خصصت مكافآت وصلت إلى 150 ألف درهم موزعة على فئات الجائزة الخمس.

واستحدثت اللجنة المنظمة للمسابقة فئة جديدة هي «جائزة لجنة التحكيم الخاصة»، التي تمكن أعضاء اللجنة من اختيار واحد من الأعمال بناء على تقييمها الخاص.

من جهته، قال مدير جائزة «أبدع» نجم الدين هاشم، إن جودة الأعمال المشاركة كشفت عن طاقات إبداعية كبيرة لدى طلبة الكليات والجامعات في الشارقة؛ إذ ضمت المشاركات العديد من الأفكار المتنوعة والتقنيات المستخدمة في تصويرها، ما رفع مستوى المنافسة بين المشاركات وعمل على تطوير قدرات الشباب الإبداعية للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، وإشراكهم في تعزيز المحتوى الإعلامي المحلي والعربي والعمل به».

وأضاف أن «الجائزة نجحت في فتح منافذ إبداعية جديدة لدى الأجيال الشابة وأصبحت إحدى المبادرات المهمة في تعزيز مفاهيم العمل الإعلامي، والتوثيق والإنتاج الفني لدى الشباب، ليستخدموا الوسائط والتقنيات الحديثة في مسارات ومهام مفيدة تثري المشهد الإعلامي العربي».

وتضم قائمة أعضاء لجنة تحكيم الجائزة إعلاميين متخصصين في فنون التصوير والكتابة والإخراج، إذ يترأسها الدكتور علي قاسم الشعيبي، خبير ومفكر إعلامي إماراتي، وتضم في عضويتها الإعلامي أحمد البيرق، والمخرجة الإماراتية نهلة الفهد، والمخرج الإماراتي محمد سعيد حارب، والمخرجة الإماراتية ابتسام الشايب.

وقال الدكتور الشعيبي إن الجائزة كشفت خلال استقبالها للمشاركات عن روح تنافسية وإبداعية عالية لدى طلبة كليات وجامعات الشارقة؛ إذ جاءت المشاركات من جنسيات متعددة، وقدمت رؤى إبداعية اتسمت بالحرفية والمهنية العالية، ما صعب من مهمة لجنة التحكيم.

وأشار إلى أن المعايير الفنية وجودة العمل وزمنه وتقنيات تقديمه وتميز فكرته من أبرز المعايير التي لجأت إليها في اختيارها للمترشحين.

تويتر