5 عروض حافلة بأنغام شرقية وغربية

صورة

يقدّم «مهرجان أم الإمارات» في نسخته الثانية لزواره باقة متنوعة من العروض الحية والفعاليات المميزة على طول كورنيش أبوظبي، إلى جانب تشكيلة من العروض الموسيقية العصرية بأنماط موسيقية مختلفة لترفيه رواد المهرجان طوال فترة انعقاده، والتي تستمر حتى الرابع من أبريل المقبل.

ويمكن لعشاق الموسيقى ترقب حضور حفلات وعروض أشهر الفنانين الذين سيبرزون مواهبهم على كورنيش أبوظبي في تجارب موسيقية مميزة. ويقدم المهرجان لزواره عروضاً من خلال منصات حول المهرجان إلى جانب المسرح الرئيس، وهنا خمس حفلات:

1. «انسجام»

يستضيف المهرجان «انسجام» الأوركسترا العربية التي تضم 17 عازفًاً، وتقوم برحلة في رحاب الموسيقى العربية مع آلات العود والكمان والربابة والقانون، التي تصحبكم فيها أوركسترا انسجام العربية مع باقة غنية من الألحان التي تجمع الأنغام الشرقية والغربية على المسرح الرئيس في المهرجان.

2. «بيغ باند أبوظبي»

تأسست الفرقة عام 2007 لتضم أكثر من 20 عازفاً من مختلف الجنسيات على آلات الساكسوفون والترامبيت والترومبون والبيانو والجيتار والطبول. وتقدم الفرقة لجمهورها مقطوعات تجمع لمسات من موسيقى الجاز مع ألحان محببة لفنانين مشاهير على المسرح الرئيس.

3. «جوليان سايمز وحمدان العبري»

يجتمع المغني الإماراتي حمدان العبري مع العازف جوليان سايمز في عمل موسيقي يمزج موسيقى الفانك والريجي ونيو سول و«آر آند بي» على المسرح الرئيس للمهرجان. ويقدم الفنانان العمل مع فرقتهما المكونة من سبعة موسيقيين من مناطق مختلفة، وسبق لهم أن قدموا عروضاً مميزة في دبي والبحرين.

5. «نيو أورلينز جاز»

تقدم فرقة نيو أورلينز جاز أنغام الجاز الأصيلة، لتنقل الحضور إلى شوارع لويزيانا مع مقطوعات حيوية تحمل سحر نيو أورلينز الأصيل. وتقدم الفرقة أنغامها كعرض جوّال في منطقة السعادة في المهرجان أو على المنصات المؤقتة الموزعة على أرض المهرجان.

4. مزيج

تتعاون فرقة الفلكلور الإماراتي «صقور المقابيل» مع عازف الجيتار الأردني كمال مسلّم، ليجمعا موسيقى الجاز والسول مع الأنغام العربية الإماراتية لإبداع ألحان باستخدام العود العربي والآلة التي ابتكرها كمال مسلّم وسماها جليسنتار. يشتهر مسلّم بمزج الموسيقى العربية بموسيقى الفلامنكو الإسبانية والجاز.

تويتر