«زوروا الإمارات».. معرض ترويجي متنقل في الصين

انطلقت أمس في مدينة شنغهاي الصينية فعاليات المعرض الترويجي المتنقل للسياحة، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد للعام الثاني على التوالي وعلى مدى يومين تحت شعار «زوروا الإمارات».

ويتضمن المعرض، الذي ينتقل اليوم إلى العاصمة بكين، عدداً من الفعاليات الرامية إلى إبراز مواطن الجذب السياحي والتعريف بالمعالم والخدمات والمرافق التي يقدمها القطاع السياحي الوطني لزوار دولة الإمارات.

ويرأس وكيل وزارة الاقتصاد مستشار الوزير لشؤون السياحة محمد خميس المهيري، وفد الدولة الذي يضم عبدالله صالح الحمادي مدير إدارة السياحة بالوزارة، إلى جانب ممثلين عن هيئات ودوائر السياحة في مختلف إمارات الدولة، وممثلين عن شركات الطيران الوطنية والمنشآت الفندقية وشركات السياحة والسفر والعطلات في الدولة.

وأوضح المهيري أن المعرض يأتي في إطار الهدف الاستراتيجي للدولة بتعزيز موقع الإمارات كأفضل مقصد سياحي مستدام، إذ يمثل ترجمة للجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع دوائر السياحة على المستوى المحلي في إمارات الدولة كافة، لتنمية وتنشيط القطاع السياحي والتعريف بمعالمه المتنوعة وخدماته المبتكرة التي تضاهي أفضل المستويات العالمية، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل إحدى ركائز التنويع الاقتصادي، ويصب في دعم جهود التنمية المستدامة ويخدم رؤية الدولة لبناء اقتصاد ما بعد النفط.

ولفت المهيري إلى أن إقامة المعرض في الصين للسنة الثانية على التوالي نابعة من أهمية سوق السياحة والسفر الصيني في رفد القطاع السياحي للدولة بأعداد كبيرة من الزوار والسياح، مشيراً إلى العلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين والتي تكللت أخيراً بقرار السماح للمواطنين الصينيين بدخول الدولة بتأشيرة تمنح عند الوصول إلى المطارات جميعها، والتي تعطي دفعة مهمة لجهود ترويج الإمارات مقصداً سياحياً مفضلاً لدى السياح الصينيين.

 

تويتر