قصص تخلّد بطولات شباب الإمارات في خدمة الوطن

شما المزروعي تطلق سلسلة «قصص فخر»

صورة

أطلقت وزيرة الدولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل فارس المزروعي، مبادرة سلسلة «قصص فخر» ضمن مبادرة «فخر» التي تحظى بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كإحدى مبادرات مسار خدمة الوطن في استراتيجية عام الخير بالدولة.

وتهدف «قصص فخر»، وهي سلسلة قصصية تخلد بطولات شباب الإمارات في خدمة الوطن، والتضحية من أجله، لتكون قصصاً ملهمة ومحفزة للشباب، وليكون الفخر بخدمة الوطن أرفع وسام للشباب الإماراتي.

وبهذه المناسبة قالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب: «لدينا في دولة الإمارات مجموعة كبيرة من أصحاب الإنجازات البطولية، ويستحق أولئك الشباب أن نسلط الضوء على تضحياتهم وإنجازاتهم، لتكون حافزاً لكل أفراد المجتمع، للتعبير عن معاني الفخر والاعتزاز بهؤلاء الشباب».

وأضافت المزروعي: «إبراز مثل هذه البطولات يساهم أولاً في الاحتفاء بإنجازاتهم كنماذج تبرز الفخر لتكون خدمة الوطن فخراً للشباب، ويحفز بقية أفراد المجتمع لبذل المزيد من العطاء والتضحية لخدمة الوطن في المجالات كافة».

وأكملت وزيرة الدولة لشؤون الشباب حديثها: «بدأنا سلسلة (قصص فخر) بقصة البطل الإماراتي سعيد بن حميد الشامسي، وهو أحد جنودنا البواسل الذين شاركوا ضمن قوة الإمارات في عملية (إعادة الأمل) باليمن، ورغم إصابته ببتر ذراعه اليسرى، فإنه أصر، من خلال حديثه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على العودة إلى أرض المعركة في اليمن، وقد احتفى به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أحد مجالسه، وسرد سموه قصته لتكون رسالة وطنية خالدة للفخر بخدمة الوطن والفخر بنماذج الإمارات المشرفة».

تويتر