«أوركسترا الصين» في «قصر الإمارات»

الحفل ضمن مهرجان أبوظبي 2017. من المصدر

أحيت أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء، حفلها الأول على مسرح «قصر الإمارات»، بقيادة المايسترو دجانغ يي، ضمن فعاليات الدورة 14 من مهرجان أبوظبي 2017.

يعدّ الحفل هو الأول لأوركسترا مركز الصين في العالم العربي، وتضمن مقطوعة «سلافونك مارش» من أعمال تشايكوفسكي، وانضم للأوركسترا عازف البيانو دجانغ هاوتشن، ليقدم «كونشيرتو البيانو رقم 2» لرحمانينوف، والسيمفونية رقم (9) على مقام «إي» ماينور من أعمال دفورجاك.

ويعدّ المايسترو دجانغ يي أحد أكثر قادة الأوركسترا الشباب تأثيراً على مستوى الصين، وقدم المئات من الحفلات، والأوبرا، وعروض الباليه خلال مسيرته المهنية. وعلى مدى العقدين الماضيين، تعاون دجانغ يي مع العديد من فرق الأوركسترا في الصين وخارجها، من بينها أوركسترا الصين الوطنية السيمفونية، وأوركسترا لندن الفلهارمونية، والأوركسترا الماليزية الفلهارمونية، وأوركسترا راديو ساربروكين السيمفونية، وأوركسترا كولون، وباريس، أوركسترا غرفة روتيمبرغ.

وتعدّ «أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء» إحدى أفضل فرق الأوركسترا في آسيا، وتنطلق في عملها تحت شعار مبدأ «للناس، للفن، للعالم»، وتأسست عام 2010، لتقدم للعالم إبداعات وبرامج متنوعة.

 

تويتر