• «دبي للثقافة» تطلق النسخة الثانية من مبادرتها

«صندوق القراءة»: «جيل يقرأ.. حضارة تشرق»

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، عن إطلاق النسخة الثانية من مبادرتها «صندوق القراءة»، وذلك في «مركز سيتي ووك 2»، وخلال الفترة من 20 مارس إلى 1 أبريل المقبل، وتعد هذه المبادرة جزءاً من سلسلة من الفعاليات المنوعة الهادفة للترويج لعادة القراءة بين كل أفراد المجتمع، والتي يتم تنظيمها في مواقع حيوية مختلفة من إمارة دبي وبشكل دوري.

استكمال النجاح

يذكر أن نسخة هذا العام من مبادرة «صندوق القراءة» يتم تنظيمها بعد النجاح الكبير الذي حققته دورتها الأولى خلال عام القراءة 2016 في دبي مول، ولاقت إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع وزوار مركز التسوق، حيث زار الآلاف النسخة الأخيرة من الفعالية، والذين شاركوا في الفعاليات المتنوعة من الأطفال والكبار، في حين استقبل فريق العمل عدداً كبيراً من طلبة المدارس.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من «صندوق القراءة» تحت شعار «جيل يقرأ.. حضارة تشرق»، في إطار التزام هيئة دبي للثقافة والفنون الثابت بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بما في ذلك فعاليات الشهر الوطني للقراءة مارس 2017.

وقال المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون سعيد محمد النابوده: «نتطلع إلى أن تسهم مبادرة (صندوق القراءة) في ترجمة توجيهات قيادتنا الرشيدة، وتحقيق مبادئ الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة الرامية إلى الترويج لعادة القراءة بشكل مستدام لدى جميع فئات المجتمع الإماراتي والمقيمين. ويتجلى هذا التوجه في تركيز محاور النسخة الحالية من المبادرة على نشر المعرفة واتخاذ القراءة وسيلة لسعادة الجميع، مستوحين ذلك من نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أنار لنا الطريق من خلال كتابه الأخير (تأملات في السعادة والإيجابية)».

وقالت مدير إدارة مركز الدراسات والبحوث في هيئة دبي للثقافة والفنون الدكتورة حصة بن مسعود: «إن قيامنا بإطلاق المبادرة في وجهات التسوق والجذب السياحي يؤكد حرصنا على ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات وبين أجيالها المقبلة، إضافة إلى فتح المجال لأفراد المجتمع للاستفادة والتزود بالمعلومات».

تويتر