هيا بنت الحسين تنشر مقطع فيديو حول «مفاجآت الشيخ محمد»

طائر الكركي يقع في حب «السيارة الرمادية»

صورة

نشرت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، مقطع فيديو خاص على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، اختارت له عنوان «مفاجآت الشيخ محمد»، وعلقت عليه بالقول «قبل بضعة أسابيع، كنت أقضي عطلتي الأسبوعية مع زايد والجليلة والشيخ محمد في الصحراء، فقال الشيخ محمد (دعوني أريكم شيئاً)، ثم تابع حديثه (كنت أقود سيارتي، وكان هناك سرب كبير من الكركي المهاجر يعبر الصحراء، إلا أن طائرين من السرب توقفا فجأة، أدركت أن أحدهما كان مريضاً أو مرهقاً من طول الرحلة، وحين وصلت إلى مكان توقفهما، كان أحد طائري الكركي قد فارق الحياة، فتركت بعض الأكل والماء على الأرض)».

وتابعت سمو الأميرة هيا بنت الحسين رواية القصة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي تابع حديثه قائلاً «وبعد مرور بضعة أيام، لاحظت أن طائر الكركي لم يغادر المكان، لأن سرب الكراكي رحل منذ فترة طويلة. وحين شعرت بالقلق على حياة الكركي المتبقّي، طلبت من أحد الرجال أن يراقبه باستمرار، وحيث إن الرجل وصل إلى المكان وهو يقود سيارة سوزوكي رمادية اللون، اعتقد الكركي أن تلك السيارة هي شريكته فوقع في حبها! وبقي يرافق السيارة أينما تحركت، وكان هذا المشهد من أغرب المشاهد التي رأيتها في حياتي!».

وقالت هيا بنت الحسين، عبر صفحتها الرسمية، «وهنا، صاح الأولاد منادين والدهم: بابا، لا يجوز لهذا الكركي أن يحب سيارة. فابتسم الشيخ محمد، وقاد السيارة باتجاه بقعة قريبة، حيث تبيَّنت لنا مجموعة صغيرة من طيور الكركي، عندما سمعت نداء الكركي الحزين قد تجمعت حوله لتؤنس وحدته». وشهد مقطع الفيديو الذي نشرته سموها البارحة، تفاعلاً كبيراً من الجمهور المتابع، الذي أشار في أغلب تعليقاته إلى إعجابه بهذه القصة الممتعة والمملوءة بالعبر، وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على هذا العمل النبيل، والاهتمام والرفق غير الغريب عن سموه، الذي كرّس مفاهيم الخير والبر والرحمة والعمل الإنساني، ودعا إلى نشرها على المستويات كافة، باعتبارها ثقافة راسخة في المجتمع الإماراتي والعربي على حد السواء». فيما توقفت بعض التعليقات عند قيمة هذا العمل الإنساني، وجاء في أحدها «الله على هذا النبل والأصل والطيبة التي لا تنبع إلا من القلوب الكبيرة الواسعة المحبة... حفظكم الله جميعاً».

لمتابعة الفيديو، يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر