تماشياً مع إعلان عام 2017 عام الخير

«السعادة».. مهرجان في قرية البوم بدبي

صورة

انطلق الأسبوع الأول من مهرجان السعادة بقرية البوم في دبي، وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع إعلان عام 2017 عام الخير، وذلك بحضور الشيخ ماجد بن راشد المعلا، والشيخة هند بنت عبدالعزيز القاسمي، والأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وعدد من الكتاب والمفكرين، وسيتخلل المهرجان، الذي تنظمه الدكتورة رسل النعيمي، العديد من الفعاليات الداعمة لستة أهداف، هي: السعادة، التطوع، عام الخير، بنك الإمارات للطعام، الطفل والمرأة، بالإضافة إلى سفينة السعادة، التي ستستمر فعالياتها إلى منتصف مارس 2017.

وخصص الأسبوع الأول من المهرجان لفعاليات السعادة والتفكير الإيجابي، وسيتضمن كل أسبوع فعاليات تتناسب مع مسماه، وأبرز هذه الفعاليات انطلاق «سفينة السعادة»، التي أبحرت في اليوم الأول للمهرجان بـ50 راكباً نحو ساعة، برفقة كتاب ومفكرين ونجوم مجتمع، لتمتد فعاليات المهرجان اليومية إلى أربعة أسابيع، وذلك بهدف نشر مفهوم السعادة والإيجابية.

وقال الشيخ ماجد بن راشد: مع بداية عام الخير والعطاء، وتركيز الحكومة على إسعاد الشعب وكل مقيم على هذه الأرض الطيبة، تأتي هذه المبادرة لتعكس التوجهات الحكومية في إسعاد المجتمع. وأشاد سعيد حارب بفكرة المهرجان، الذي يهدف إلى نشر مفهوم السعادة عالمياً، انطلاقاً من الإمارات لنشر السعادة والتفكير الإيجابي، إضافة إلى أفكار ومبادئ عام الخير. فيما انطلقت أولى رحلات «السعادة» في اليوم الثاني على سفينة السعادة بجلسة حوارية، بعنوان «مفاتيح السعادة بين الرجل والمرأة»، وثانية رحلات السعادة في مهرجان السعادة على متن سفينة السعادة، وكانت الدكتورة رسل النعيمي هي القبطان لهذه الرحلة، بتقديمها جلسة حوارية، بعنوان «جلسة سعادة»، تم خلالها طرح أفكار للوصول إلى حالة السعادة والرضا، ووصل عدد الزوار إلى ما يقارب الـ70 شخص، استمتعوا جميعاً بجو ممطر وبحري، مروا خلاله على معالم جميلة لمدينة دبي. وشهدت رحلة السعادة الرابعة جلسة حوارية، قدمتها سفيرة دبي أيقونة العالم منى صقر، بعنوان «دولة العطاء والحب»، حيث اكتمل عدد الحضور 50 راكباً، استمعوا خلال الرحلة لكلمات السفيرة الممتعة عن عطاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وأهمية التطوع ودعمهم من قبل المؤسسات الحكومية.

تويتر