Emarat Alyoum

«حديقة حيوانات افتراضية» في دبي

التاريخ:: 17 فبراير 2017
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
«حديقة حيوانات افتراضية» في دبي

تطلق «إعمار للترفيه»، التابعة لشركة «إعمار العقارية»، عرضاً تفاعلياً، يتيح للزوار فرصة التعرف عن كثب إلى عدد من الفصائل المهددة بالانقراض في العالم، عبر تجربة جديدة، تقوم على تقنيات الواقع الافتراضي، بالتعاون مع «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، وشركة Wevr، المختصة بإعداد وتوزيع محتوى الواقع الافتراضي.

ويركز عرض «حديقة الحيوانات الافتراضية» VRZOO الجديد على تعزيز الوعي العام، والمساهمة في الحفاظ على البيئة الطبيعية، من خلال تعريف الزوار بعدد من الفصائل المهددة بالانقراض في منصة تفاعلية فريدة من نوعها، تتيح إمكانية المشاهدة بأسلوبين مختلفين، يتضمن أحدهما مشاهد مصورة فعلياً في الطبيعة، في حين يتضمن الخيار الثاني تجربة افتراضية مع العروض البصرية بالكمبيوتر (CGI).

ويقدم العرض الذي يتضمن مشاهد مصورة فعلياً إمكانية المشاهدة بزاوية 360 درجة في مواقع عدة، تشمل أوغندا وجنوب إفريقيا والمالديف ومصر وأستراليا وجزيرة مافيا، في تجربة ثلاثية الأبعاد، تكسر حاجز المسافة بين الزوار وعدد من أروع الفصائل في العالم، التي أوشك العديد منها على الانقراض.

موقع

تقع حديقة الحيوانات الافتراضية بالقرب من نفق «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، حيث يمكن للزوار التمتع بهذا العرض مقابل 30 درهماً لتجربة المشاهدة البانورامية بزاوية 360 درجة، و50 درهماً لعروض «theBlu»، علماً بأن التذاكر متوافرة في الأكواريوم.


• 360 درجة زاوية المشاهد المصورة في الحديقة.

أما عرض العروض البصرية بالكمبيوتر (CGI) فهو من تجربة الواقع الافتراضي الشهيرة، التي أطلقتها Wevr تحت عنوان «theBlu: Season 1»، من إخراج جاك روويل، والتي تأخذ المشاهدين على أعماق البحار في تجربة غامرة، يمكنهم التحرك فيها على امتداد قاعة كاملة. وتتضمن هذه التجربة العديد من البيئات البحرية لمشاهدة العديد من الفصائل المذهلة، التي يقل مثيلها في الأرض. وقامت شركة Wevr، استديو الواقع الافتراضي الحائز العديد من الجوائز المهمة، بتخصيص عرض «theBlu» ليكون مناسباً للاستخدام في حديقة الحيوانات الافتراضية.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار للترفيه»، ميثاء الدوسري: «نحن ملتزمون بتقديم تجارب تفاعلية ترفيهية متكاملة لزوارنا من جميع الأعمار، وتمثل حديقة الحيوانات الافتراضية أحدث مبادراتنا في هذا المجال، وهي مصممة لتوسع آفاق الزوار، وتعزز تفاعلهم وارتباطهم بالطبيعة، عبر منصات تفاعلية تتكامل فيها القيمة العلمية مع الأجواء الترفيهية، وتؤكد هذه المبادرة عمق التزامنا بإضفاء بعد تعليمي على تجربة زيارة (دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية)، لنعمل معاً على بناء مستقبل أكثر أماناً واستدامةً لكوكبنا، بكل ما فيه من كائنات وبشر».

وقال مدير عام «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، بول هاميلتون: «يعتبر تعريف زوارنا بالفصائل المهددة بالانقراض، وتعزيز وعيهم بالبيئات الطبيعية، من الأولويات الرئيسة بالنسبة لنا، ويسرنا أن نقدم عرض حديقة الحيوانات الافتراضية، الذي يمثل تجسيداً لالتزامنا الراسخ بهذه الرسالة. وفي الوقت الذي نواصل فيه إثراء مجموعة العروض التي نقدمها لزوارنا، تأتي حديقة الحيوانات الافتراضية لتمثل خطوة جديدة لتعزيز المنصات التعليمية التي يقدمها الأكواريوم، وتمنح محبي المغامرات فرصة استثنائية لرؤية فصائل رائعة، مثل الأفيال الإفريقية، وأبقار البحر، في بيئة آمنة، ومن مسافات افتراضية قريبة لن تكون متاحة في العالم الواقعي».

وتمثل حديقة الحيوانات الافتراضية في دبي أحدث الإضافات التقنية إلى محفظة «إعمار للترفيه»، وذلك في أعقاب إطلاق معرض «ديسكفري شارك ويك»، في «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، الذي يضم أول قفص رقمي تفاعلي لأسماك القرش في العالم مع شبه نفق يمتد 20 متراً، تم إعداد جداره الخلفي من شاشات LED التي طورتها LG. وأخيراً، تم الكشف عن شاشة LED الشفافة قياس 80 متراً لعروض روبوتات القرش التفاعلية، ليكون «دبي مول» موطناً لواحد من أكثر مراكز الأكواريوم تطوراً على المستوى الرقمي في العالم.