روائع «دبي مول» على متن سيارة كهربائية

تأتي خدمة السيارات الكهربائية بعد فترة قصيرة من إطلاق المركبة ذاتية القيادة. من المصدر

يقدم «دبي مول»، الوجهة السياحية الشهيرة في دبي، فرصة استكشاف مختلف وجهاته التجارية والترفيهية التي تحفل بها أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم بأسلوب جديد وذكي، عبر خدمة السيارات الكهربائية الأولى من نوعها في العالم، التي تجول بالزوار في مختلف أرجاء المول.

وستتاح للزوار بذلك فرصة زيارة مختلف المنافذ التجارية والمرافق الترفيهية بسهولة فائقة، وهم يتنقلون مع السائق في السيارة الكهربائية، في خطوة ترتقي بتجربة التسوق في «دبي مول» إلى آفاق جديدة من التميز، وتنسجم أيضاً في مضمونها وأهدافها مع الرؤى التنموية الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تركز على استخدام موارد الطاقة النظيفة. وستسهم هذه المبادرة الذكية في توفير المزيد من التسهيلات للزوار، وتمكينهم من التنقل بين مختلف أجزاء «دبي مول» بسلاسة تامة.

وتأتي خدمة السيارات الكهربائية بعد فترة قصيرة من إطلاق المركبة ذاتية القيادة، التي تتسع لـ10 أشخاص، في «دبي مول»، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، التي تغطي منطقة بوليفارد محمد بن راشد في «وسط مدينة دبي». وتعكس هذه المبادرة عمق التزام «إعمار» بمبادرة دبي الذكية، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وستقدم السيارات الكهربائية خدماتها في المرحلة الأولى للزوار على امتداد الطابق الأرضي من «دبي مول»، الذي يضم مجموعة متنوعة من المنافذ التجارية، إضافة إلى «منطقة الأزياء» و«السوق» و«دبي أكواريوم» و«حديقة الحيوانات المائية»، وغيرها الكثير.

ولا يتوجب على الزوار الراغبين في التمتع بهذه الخدمة سوى التوجه إلى مكتب خدمة الضيوف لاستئجار السيارة التي يقودها سائق تم تدريبه خصيصاً للقيام بهذه المهمة. ويتم شحن السيارات في منصات خاصة، قامت تركيبها هيئة كهرباء ومياه دبي في منطقة «الشلال». وتتسع كل سيارة لأربعة أشخاص، ويمكن حجزها للتوجه إلى نقاط معينة في المول. ويتم ركن السيارات خارج فترات الخدمة في قاعة «الشلال» ومنصة عرض الأزياء والقاعة الرئيسة (جراند أتريوم)، وتمثل أيضاً خياراً بديلاً لعربات الـ«باجي» لكبار الشخصيات التي يجري استخدامها حالياً للضيوف الراغبين بتجربة تسوق معدة خصيصاً لهم.

تويتر