تستطيع حمل ثقل يصل إلى 120 كيلوغراماً

«سيارة في الحقيبة» أسلوب جديد للتنقل

قامت شركة «كوكوا موتورز» اليابانية بابتكار وسيلة نقل أنيقة وصغيرة تدعى «سيارة المشي» تعمل هذه السيارة ببطارية «الليثيوم»، وتماثل في حجمها حجم جهاز كمبيوتر «لاب توب»، وهي تشبه لوح التزلج أكثر من السيارة، ومصنوعة من الألمنيوم، وزنها أقل من سبع باوندات، لتكون أول سيارة تستطيع حملها معك إلى أي مكان تذهب إليه لذلك أطلق عليها اسم «سيارة في الحقيبة».

وتم هذا الابتكار بواسطة المهندس كونايكو سايتو ذي الـ26 عاماً وفريقه في الشركة، الذي قال: «إن دراساته في أنظمة التحكم في المحركات الكهربائية للسيارات أوصلته إلى هذه الفكرة فتساءل: ماذا لو استطعنا حمل وسائل النقل في حقائبنا؟ ثم سأله صديقه إن كان يستطيع أن يصنع له واحدة، بما إنه كان يحضر ماجستير في هندسة أنظمة التحكم في الموتور الكهربائي للسيارات.

وهذه السيارة الخفيفة المصنوعة من الألمنيوم أقوى مما تبدو عليه، فهي تستطيع حمل ثقل يصل إلى 120 كيلوغراماً، وتأتي على نسختين، الأولى هي نسخة البيت التي تزن كيلوغرامين والأخرى هي نسخة الخارج وهي أثقل من قرينتها بكيلوغرام واحد، أما بالنسبة لأدائها فإن أقصى سرعة لها تصل إلى 10 كيلومترات في الساعة، بعد ثلاث ساعات من الشحن. مطور هذه الأداة يقول إن طريقة قيادتها بسيطة للغاية، فبمجرد أن تقف عليها فإنها ستبدأ الحركة بشكل أوتوماتيكي، وعندما تخطو بقدميك إلى الأرض فإنها تقف تلقائياً أيضاً، أما تغيير الاتجاهات فلا يحتاج أكثر من تغيير الوزن عليها، أما أفضل ميزاتها فهي أنك لا تحتاج للبحث عن أماكن ركن، لأنك تستطيع أن تضعها في حقيبتك!

ويقول سايتو إن العملاء الجدد سوف يكونون قادرين على حجز هذه السيارات الصغيرة المحمولة بدءاً من موقع طلب التمويل الجماهيري «كيك ستارتر»، بكلفة 800 دولار.

ويعتقد سايتو أن هذه السيارة من الممكن أن تتجاوز ابتكارات مثل سيارات ودرّاجات تم تطويرها بواسطة شركات مرموقة مثل تويوتا وغيرها، على الرغم من أنها لا تبدو كسيارة حقيقية فهي طورت لقطع مسافات قصيرة نسبياً ذات تضاريس مناسبة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر