«جسور ملكية» نصف مليون درهم لبرنامج الأغذية العالمي

احتفت «جسور ملكية»، الحركة الفنية العالمية التي تضمّ رسامين وفنانين من العائلات الملكية والحاكمة من حول العالم، بالنجاح الكبير لباكورة معارضها ومزاداتها، حيث نظمت معرضها الأول في دبي، يومي 29 و30 نوفمبر الماضي، بعنوان «تقارب»، بدعم من «آرت بحرين»، وبحضور مبدعين ينتمون إلى أُسر ملكية وحاكمة ونبيلة من أوروبا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

وشهد الحدث مشاركة ثلاثة ضيوف شرف من بلدان المنطقة، هم: الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية»، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح، والأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، من المملكة العربية السعودية.

ومن بين أفراد الأسر الحاكمة في أوروبا، حضر الحدث كل من الأميرة، مارثا لويز، من النرويج، والأميرة ألكساندرا من مقاطعة سايان فيتجنشتاين - بيلربورغ في الدنمارك؛ والأميرة تيسي من لوكسمبورغ- ناساو؛ والأميرة تاتيانا ـ اليونان والدنمارك.

وتبرع الفنانون المشاركون المنتمون إلى أسر حاكمة بريع ما مجموعه 11 لوحة، إلى جانب قطع فنية وتحف يدوية تبرع بها ضيوف الحدث، و«تاناغرا» راعية الأمسية، وبلغت حصيلة المزاد أكثر من 135 ألف دولار أميركي ستُخصص بشكل كامل لدعم «برنامج الأغذية العالمي» وجهوده في محاربة الجوع حول العالم.

يُذكر أن مبادرة «جسور ملكية» التي أسسها الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، المقامة برعاية «آرت بحرين» دعمت «برنامج الأغذية العالمي» التابع للأمم المتحدة بالتعاون مع «المدينة العالمية للخدمات الإنسانية».

تويتر