يختتم غداً بجدول صاخب من الفعاليات الفنية والموسيقية

ملتقى «دي ثري».. احتفالية تدعو إلى الفرح

«الخراف الأنيقة» مشروع فني تركيبي يتمثل في نشر 100 من الخراف المتأنِّقة في أنحاء «حي دبي للتصميم». من المصدر

انطلقت، أمس، فعاليات النسخة الثانية من ملتقى «دي ثري» في حي دبي للتصميم، بمجموعة كبيرة ومتنوّعة من الفعاليات، التي تمزج الفن بالموسيقى والترفيه، ليكون الملتقى دعوة إلى الفرح العائلي على مدى ثلاثة أيام.

ويحمل برنامج الدورة الثانية مجموعة من الحفلات الموسيقية، وكذلك ورش العمل التي تتيح للناس التعرف إلى بعض الصناعات التقليدية ومنها الزجاج، في حين أن اللافت هو تركيزه على الرسائل الإنسانية ودعوته إلى البهجة والسلام، سواء من خلال العروض التي تنشد هذه المفاهيم، أو حتى من خلال الأعمال التي تحمل جوانب إنسانية لافتة.

يوفر لاونج «حي دبي للتصميم» فرصة مميزة لزوّار الملتقى، للاطلاع على تفاصيل مشروع «حي دبي للتصميم»، والتعرف إلى ما وراء هذا المشروع، وطبيعة المحال التي ستوجد بالحي في المستقبل، إذ يتاح القيام بجولة افتراضية للمشروع كله، إلى جانب إمكانية لقاء فريق العمل الذين أسهموا في تطوير المشروع.

لمشاهدة مجموع عدد المصممين المبدعين المشاركين من حي دبي للتصميم وفعاليات الملتقى، يرجى الضغط على هذا الرابط.

كما تتنوّع العروض الموسيقية التي يقدمها الملتقى بين العروض العربية، إذ ستحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس، حفلاً غنائياً على مسرح الملتقى يوم غد، بينما تطل اليوم الفائزة بلقب «ذا فويس كيدز» لين حايك، على مشجعيها من خلال حفل غنائي.

كما تشارك في الفعاليات الموسيقية مجموعة من الفرق التي تقدم «الجاز» و«البلوز»، من بينها «ذا ونتن بايشزبز»، التي يقودها نادر منصور، إذ سيقدم عرضاً يمزج الموسيقى «البلوز» مع «الآندي روك»، بينما يقدم هادي سري الدين، المعروف بتقديم أغاني «الهيب هوب»، عرضه الجديد القائم على الوسائط المتعددة «نارسينيرما»، حيث يدعو الحضور إلى دخول واقع بديل خال من الصراعات، ويعيش فيه البشر بسلام.

أما الخراف الأنيقة فتنتشر بين أرجاء حي التصميم، من خلال تعاون بين «نقّاش غاليري»، و«حي دبي للتصميم»، الذي يقدم عملاً فنياً تركيبياً غير مألوف، يتمثل في نشر 100 من الخراف المتأنِّقة في أنحاء «حي دبي للتصميم» طوال أيام الملتقى.

وترمز هذه الفكرة لبداية جديدة ومستقبل باهر، كما ستُباع القطع الفنية المصممة للجمهور في مزاد يعود ريعه إلى مصلحة «مركز الجليلة لثقافة الطفل».

ومن الإمارات فيتعاون الفنان والقيّم الإماراتي رامي فاروق، مع الفنان والمصمم الكويتي نانو الحمد، في معرض يتضمن أعمال فنانين ومصممين صاعدين من دولة الإمارات، وبلدان مجلس التعاون، للتعريف بآفاق الابتكار في عالم التصميم اليوم، وذلك تحت عنوان «جناح خليج 2016».

تويتر