خلال احتفالات اليوم الوطني الـ 45

500 ألف زائر للقرية العالمية في 6 أيام

صورة

شهدت القرية العالمية، في دبي، إقبالاً كبيراً خلال احتفالات اليوم الوطني الـ45، إذ توافد على الوجهة ما يزيد على 500 ألف ضيف خلال ستة أيام، محققة رقماً قياسياً جديداً.

وعبّرت الاحتفالية التي نظمت خلال الفترة من الأول إلى السادس من الشهر الجاري، عن روح الاتحاد، إذ تزينت القرية العالمية بألوان العلم الإماراتي، وأطلقت مسيرة اليوم الوطني، واستقبلت ضيوفها بتقديم القهوة والمأكولات الإماراتية للضيوف ورسوم الحنة للنساء والأطفال.

وأعرب الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أحمد حسين بن عيسى، عن سعادته باستقطاب هذا العدد من الضيوف خلال احتفالات اليوم الوطني، وعبّر عن فخره باستضافة وتقديم العديد من الفعاليات المتميزة والأنشطة الممثلة لتراث الإمارات الثري، بهدف تعريف ضيوف القرية العالمية بثقافة الإمارات وعاداتها العربية الأصيلة. وقال: «يسعدنا استقبال هذا العدد من الضيوف لمشاركتنا الاحتفال بهويتنا الإماراتية الأصيلة وإرثنا العريق، فقد عكست هذه الأجواء المتميزة تلاحم المجتمع الإماراتي، كما ألقت الضوء على تكامل الثقافات في النسيج الاجتماعي لدولة الإمارات، الأمر الذي جعل منها نموذجاً متفرداً يحتذى به في شتى مجالات الحياة».

وأضاف بن عيسى: «تُعد الأرقام القياسية التي سجلتها أعداد الضيوف في القرية العالمية خلال احتفالات اليوم الوطني استثنائية فاقت التوقعات كافة، ومن خلال هذا الإنجاز وتفوق القرية العالمية في قدرتها على استقطاب واستيعاب هذا العدد الكبير من الضيوف داخل منظومتها، فإنها تثبت من جديد مكانتها الرائدة كوجهة مفضلة على مستوى المنطقة».

وتزينت القرية العالمية بنحو 100 ألف علم توزعت على أرجاء الوجهة والأجنحة الوطنية، واستقبلت ضيوفها بحفاوة عبر تقديم الأعلام الإماراتية والأوشحة الوطنية التي تجاوز عددها 45 ألف علم ووشاح وزعت مجاناً طوال فترة الاحتفالات، وقدمت نقوش الحناء الإماراتية مجاناً لضيوفها من النساء، كما استمتع الضيوف بأوبريت «الإمارات وطن التسامح»، والحفلات المميزة.

تويتر