بحضور أبرز الطهاة ومشاهير هوليوود

«أبوظبي للمأكولات»ينطلق اليوم

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس، عن برنامج «مهرجان أبوظبي للمأكولات 2016»، الذي تنظمه الهيئة على مدى 19 يوماً في الفترة من 5 ولغاية 23 ديسمبر، ليشمل ثلاث عطلات نهاية أسبوع، ليقدم منصة حافلة بالأنشطة المتنوعة التي تستقطب أفراد المجتمع والزوار على حد سواء، ليستمتعوا بالأطباق المعدّة من قبل أفضل الطهاة العالميين، فضلاً عن مجموعة من التجارب العالمية ذات الصلة بالمأكولات، إلى جانب مآدب عشاء مميزة وشاحنات مأكولات متجولة وعروض ترفيهية حية وحفلات التوقيع على كتب الطهو، وأنشطة ترفيهية في مراكز التسوق في أنحاء العاصمة كافة. ويضم المهرجان تحت مظلته فعاليتي «فنون الطهي ـــ أبوظبي» و«المأكولات المتجولة»، فضلاً عن «معرض سيال» الشرق الأوسط الذي ينضم لأول مرة للمهرجان.

ويتم تنظيم فعاليات «مهرجان أبوظبي للمأكولات» عبر شراكة استراتيجية مع «جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية»، ويترقب هواة الطهي لقاء جراهام إليوت ومات بريستون، نجمي النسختين الأميركية والأسترالية على التوالي من برنامج تلفزيون الواقع «ماستر شيف»، وداف جولدمان، نجم برنامج «كيك ماستر»، وأدريانو زومبو، نجم برنامج «زومبو جست ديزيرت»، الذين سيفاجئون الزوار في المطاعم المشاركة علاوة على فعاليات «لقاء وتحية» وتوقيع كتب الطهي.

وقال مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» مبارك الشامسي: «يسعى مهرجان أبوظبي للمأكولات لاستقطاب أبرز الطهاة وهواة الطهي من مختلف أنحاء العالم إلى إمارة أبوظبي، علاوة على تأكيده التزام أبوظبي بتعزيز مكانتها كوجهة رائدة ومتميزة على مدار العام، وذلك من خلال ما تقدمه من فعاليات مميزة ذات طابع عالمي مثل هذا المهرجان، ترسيخاً لسمعتها القوية في استضافة نخبة من الذواقة، فضلاً عن تقديم أكثر الفعاليات الترفيهية تميزاً».

ويقدم المهرجان فعالية «المأكولات المتجولة»، الأكبر من نوعها في دولة الإمارات، التي ستجلب للجمهور مجموعة من أشهى المأكولات المحلية والعالمية، وذلك من خلال ما يزيد على 60 شاحنة مأكولات في أرجاء أبوظبي والعين كافة، تقدم 150 صنفاً من المأكولات. وتستمر فعالية «المأكولات المتجولة» في العين في الفترة ما بين 8 - 10 ديسمبر في استاد هزاع بن زايد، وعلى كورنيش أبوظبي في الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر.

ويتضمن المهرجان باقة واسعة من الأنشطة الترفيهية لأفراد الأسرة كافة، إلى جانب مشاركة عارضين عالميين، وعروض السينما في الهواء الطلق، وعروض مسرحية مباشرة أمام الجمهور، فضلاً عن فناني الرسوم الجدارية الذين سيضفون برسومهم طابعاً استثنائياً على الأكشاك وشاحنات المأكولات المتجولة. وبالإضافة إلى ذلك، سيشتمل مهرجان أبوظبي للمأكولات على فعاليات فريدة من نوعها مثل تجربة «جورميه جولف»، وحفلات الشواء، و«فعاليات الشاي»، وعروض موسيقية حية ستضمن للزوار من الأعمار كافة الاستمتاع بوقتهم.

تويتر