محفل بارز يسلّط الضوء على مكانة المرأة ودورها في التنمية

مؤسسة دبي للمرأة تشارك في «المنتدى العالمي» بفرنسا

صورة

شاركت مؤسسة دبي للمرأة في الدورة الـ12 لـ«منتدى المرأة العالمي» الذي نظمه «منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع» في دوفيل، بفرنسا، خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى الثاني من الشهر الجاري.

 

شمسة صالح: نتطلع إلى تحقيق مزيد من التعاون مع «المنتدى»

قالت شمسة صالح: «التقى وفد مؤسسة دبي للمرأة خلال هذه الزيارة مع ممثلي منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع وعدد من الوفود الدولية، إذ ناقش الوفد الخبرات المكتسبة من تنظيم منتدى المرأة العالمي في دبي، والنجاح الكبير الذي حققه، والإنجازات التي حققتها الدولة في دعم المرأة وتمكينها وتعزيز دورها في شتى المجالات؛ إذ نتطلع في مؤسسة دبي للمرأة لتحقيق مزيد من التعاون مع منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع ومختلف الهيئات والمؤسسات العالمية المعنية بدعم دور المرأة وتعزيز مشاركتها».

والتقى الوفد، خلال مشاركته، عدداً من الوفود المشاركة، حيث أجرى لقاء ثنائياً مع الوفد السعودي المشارك، وناقش الوفدان سبل التعاون والعمل المشترك لتعزيز دور المرأة العربية وتغيير الصورة النمطية السائدة عنها.

ونظمت الدورة الـ12 للمنتدى، الذي يعد أحد أبرز المحافل الدولية التي تسلط الضوء على مكانة المرأة ودورها الفاعل في المسيرة التنموية والاقتصادية للدول، تحت شعار «هل الاقتصاد التعاوني يعزز التعاون العالمي؟».

وجاءت مشاركة وفد مؤسسة دبي للمرأة حرصاً منها على تعزيز دور المرأة الإماراتية والعربية ضمن فعاليات المنتدى، وبشكل خاص عقب الاستضافة الناجحة لمنتدى المرأة العالمي في دبي مطلع العام الجاري، إلى جانب مناقشتها لآليات التعاون المشترك والمستقبلي مع «منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع»، وإمكانية تنظيم المزيد من المنتديات الخاصة بدعم دور المرأة وتعزيز مشاركتها.

وضم الوفد المشارك مديرة نادي دبي للسيدات، لمياء خان؛ ومديرة مشاريع في مؤسسة دبي للمرأة، المها البستكي؛ إلى جانب عائشة سعيد حارب، عضو «مجلس دبي للشباب»، التي دعيت لتمثيل دولة الإمارات ضمن منصة «المواهب الواعدة». واختيرت حارب خلال فعاليات «منتدى المرأة العالمي في دبي» لتكون ضمن شبكة منتدى المرأة العالمي للمواهب الواعدة التي تضم حالياً أكثر من 160 شخصية نسائية من 50 دولة؛ والتي تسلط الضوء على المواهب الشابة من النساء اللاتي يسعين لأن يكون لهن دور فاعل ومؤثر في الاقتصاد والمجتمع وشتى القطاعات.

من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح: «تحرص سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة، على تعزيز مشاركة المؤسسة في المحافل الدولية، خصوصاً تلك التي تعنى بتمكين المرأة وتسليط الضوء على دورها ومكانتها في المجتمعات الدولية. ومن هنا جاءت مشاركتنا في الدورة الـ12 لمنتدى المرأة العالمي، إذ ناقش الوفد مع منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع سبل التعاون المستقبلي، وإمكانية تنظيم المزيد من المنتديات الخاصة بدعم المرأة، وذلك عقب الاستضافة الناجحة لمنتدى المرأة العالمي في دبي، مطلع هذا العام، والذي أقيم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط».

وناقش المنتدى على مدى أيامه الثلاثة تأثير الاقتصاد التعاوني على السياسات الدولية، القوى العاملة، الابتكار، الأخلاق، ريادة الأعمال، التمدن، المشاريع الدولية والتغير المناخي، وغيرها من القضايا الدولية المحورية؛ وفيما إذا كان الاقتصاد التعاوني يسهم في تعزيز التعاون والمشاركة، أم يزيد من الفجوة وعدم المساواة على مستوى الأفراد والدول.

يشار إلى أن نخبة من القيادات والخبراء، نساءً ورجالاً، من مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية والثقافية من كل أنحاء العالم، إلى جانب عدد من الرواد والمبدعين والمهتمين بمجالات حقوق الإنسان وتمكين المرأة والاقتصاد والتعليم والعلوم والتكنولوجيا، شاركت في «منتدى المرأة العالمي».

منصة «المواهب الواعدة»

دُعيت عائشة سعيد حارب، عضو «مجلس دبي للشباب»، لتمثيل دولة الإمارات ضمن منصة «المواهب الواعدة».

تويتر