المجال مفتوح للمواهب الشابة لمشاركته في الأداء

أشعار محمد بن راشد في تسابيح سامي يوسف

سامي يوسف وجّه دعوته إلى الموهوبين الشباب. من المصدر

بالتعاون مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وجّه المغني والموسيقي البريطاني العالمي المسلم سامي يوسف، دعوة إلى المواهب الشابة في الإمارات، لإجراء تجربة أداء للانضمام إلى كورس غنائي يشاركه في تقديم أغنية جديدة له في «دبي أوبرا»، وذلك في أول حفل فني له يقام على مسرح الأوبرا.

في سطور

انطلقت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بتاريخ الرابع من أكتوبر 2015، تجسيداً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مجال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي، الهادف إلى تغيير واقع العالم العربي. وهي عبارة عن مظلة تجمع تحتها أكثر من 30 مؤسسة تنموية في أربعة قطاعات هي: مكافحة الفقر والمرض، نشر المعرفة، تمكين المجتمع، والابتكار كأداة أساسية لتحسين حياة البشر

الأغنية بعنوان «تسابيح»، وهي مستوحاة من أشعار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث سيغنيها المطرب العالمي في مع الكورس الغنائي، الذي سيتم اختياره، أثناء حفلته التي ستقام بـ«دبي أوبرا» في 16 ديسمبر المقبل.

وسيتم فتح الباب للمواهب الشابة كي يكونوا جزءاً من الأداء، حيث سيتم تدريبهم على الغناء مع سامي يوسف. وسيتم إجراء تجارب الأداء يوم الجمعة الموافق التاسع من ديسمبر 2016.

وفي موقعها المميز في «أرقى كيلو متر في العالم»، تعدّ «دبي أوبرا» القلب النابض للفنون والثقافة في وسط مدينة دبي، وتعدّ جوهرة «منطقة دار الأوبرا». مع تصميمها المبتكر والمرن المتعدّد الاستخدامات المجهّز لاستقبال 2000 شخص، «دبي أوبرا» هي الوجهة الأولى لأفضل العروض الأدائية والترفيهية في العالم.

يتميز مبنى «دبي أوبرا» بشكله الأيقوني، الذي يحاكي تصميم المراكب الشراعية التقليدية، التي تشكل رمزاً لتاريخ دبي البحري. ويعطي التصميم الأنيق لمبنى «دبي أوبرا» قدرتها الاستثنائية على التحوّل إلى ثلاثة وضعيات مختلفة: من مسرح إلى قاعة للحفلات الموسيقية، أو إلى أرضية منبسطة تستخدم كصالة مخصّصة للمآدب الكبيرة والفعاليات. هذه المرونة الفريدة تسمح لـ«دبي أوبرا» باستقبال مجموعة واسعة من عروض الفنون الأدائية، منها: المسرحيات والأوبرا والباليه والأوركسترا والحفلات الغنائية وعروض الأزياء والعروض الأدائية الحيّة والمؤتمرات والمعارض.

تويتر