سامي يوسف يستوحي من أشعار محمد بن راشد في «أوبرا دبي»

يقيم الفنان سامي يوسف ولأول مرة حفلاً فنياً في أوبرا دبي 16 ديسمبر المقبل. وسيقدم يوسف أغنية خاصة بعنوان «تمجيد» (Glorification)، مستوحاة من الإبداعات الشعرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يُذكر أن سامي يوسف طرح ألبومه الثامن «بركة» في شهر فبراير الماضي، وقد باع على مدى الـ15 عاماً الماضية أكثر من 34 مليون نسخة من ألبوماته. ولم يسبق لسامي يوسف أن غنى في دبي، لذا من المتوقع أن تكون هذه الحفلة مناسبةً لا تنسى فعلاً، فرسائل سامي يوسف الإنسانية التي تدعو للعيش بسلام ووئام، والمنسوجة بين كلمات أغانيه، تلقى صدى طيباً بين محبي الموسيقى في أنحاء العالم وتؤلف بين قلوبهم.

وقال سامي يوسف: أنا سعيد للغاية لإقامة حفل فني لي في دبي لأول مرة، خصوصاً أنني سأغني في أوبرا دبي الجميلة الراقية. دبي، تجسد على أرض الواقع الفلسفة التي تحملها أغنياتي وألحاني (Spiritique)، إذ إنها تهدف لجمع الناس من مختلف مشارب الحياة في احتفاءٍ بالقيم النبيلة المشتركة، دون تمييز أو عنصرية. ولي الشرف في هذه المناسبة أن أقدم أغنية جديدة مستوحاة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. أتطلع للقاء الجمهور في الحفل وفي يوم التحضير «البروفة» الذي يسبق يوم الحفل لمن اختار «الميزة الإضافية» الخاصة عند شراء تذاكره.

وقال الرئيس التنفيذي لدبي أوبرا جاسبر هوب: «إن موسيقى سامي يوسف عابرة للحدود والأوطان حقاً، فأغانيه الجميلة تأسر مستمعيه، واستخدامه للآلات التقليدية إلى جانب الحديثة ينتج أنغاماً ساحرة فريدة بحق، ونحن نتحرق شوقاً للاستماع إليه شخصياً في دبي أوبرا المتميزة بتجهيزاتها الصوتية الرائعة».

وتتوافر التذاكر على موقع دبي أوبرا الإلكتروني، وبدأ بيعها اعتباراً من الساعة 9:00 صباحاً يوم 27 أكتوبر 2016، بأسعار تبدأ من 350 درهماً. وتوجد «ميزة إضافية» خاصة بما وراء الكواليس، تمنح مشتري التذاكر فرصة للانضمام لسامي يوسف في اليوم السابق للحفل (يوم البروفة) خلال تحضيراته لأول حفل له على الإطلاق في دبي. تمتد البروفة لمدة ساعة ونصف، وهي فرصة استثنائية للقاء أحد أنجح المؤلفين والمغنين والملحنين والمنتجين وعازفي العديد من الآلات الموسيقية في الشرق الأوسط.

تويتر