يضم «ميراكل غاردن» مُصغّرة وأشجاراً عمرها 300 عام

دبي تحتضن أول مركز تسوّق في العالم مستوحى من الطبيعة

حديقة «سنترال بارك» المفتوحة تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربعة وتعد من أهم معالم المول الجديد. من المصدر

كشفت مجموعة سيتي لاند، إحدى شركات التطوير العقاري العاملة بالدولة، عن تفاصيل أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة، والمقرر افتتاحه منتصف عام 2018 في دبي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/554100.jpg

وجهة تستقطب ملايين الزوار

قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند المهندس عبدالناصر رحال، خلال المؤتمر الذي عقد أمس، بحضور سمو الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة سيتي لاند العقارية، للكشف عن تفاصيل سيتي لاند مول «يأتي الإعلان عن تشييد المركز تزامناً مع النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده دبي، ويسعدنا أن يتكامل المشروع مع مرافق ومشروعات تجارية أخرى بالمنطقة في طور الإنشاء ليقدم للعملاء تجربة تسوق فريدة ومتكاملة. وخلال الفترة المقبلة ستكون المنطقة المحيطة بمخرجE 311 في شارع الشيخ محمد بن زايد والقريب من القرية العالمية، وهي مقر المركز الجديد».

وأوضحت المجموعة، التي تتولى إدارة كل من حديقة «ميراكل جاردن» و«حديقة الفراشات»، أن مركز سيتي لاند مول ذا الشكل الدائري سيقام بالقرب من القرية العالمية على مساحة 1.13 مليون قدم مربعة (المساحة المؤجرة) وعلى مستوى واحد فقط وباستثمارات إجمالية تبلغ 1.1 مليار درهم، ويتوقع أن يستقطب المركز عند اكتمال تشغيله نحو 12 مليون زائر سنوياً؛ وذلك في ضوء الزيادة المطردة في التدفقات السياحية على دبي.

وأشارت المجموعة خلال مؤتمر صحافي عُقد صباح أمس، بحضور سمو الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة سيتي لاند العقارية، إلى أن المركز سيسهم في استحداث مفهوم جديد للتسوق من فكرة جديدة للترفيه العائلي تمزج بين التسوق من أفضل العلامات العالمية مع الحفاظ على النظام البيئي، بوجود حديقة ممتدة على مساحة كبيرة تتوسط المركز، في حين سيتميز تصميم المشروع بمراعاة متطلبات الحفاظ البيئي والاستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند فهيم الدين: «يتفرد المركز بحديقة مفتوحة ستكون بمثابة منطقة محورية تتماشى بشكل بديع مع التصميم الهندسي للمركز لتحظى بثقة وإعجاب الزائرين كافة، إذ روعي في تصميم الحديقة تضمينها أنواعاً فريدة من الزهور والنباتات التي نثق بأنها ستستقطب اهتمام عشاق الطبيعة».

وتعد حديقة «سنترال بارك» المفتوحة التي تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربعة من أهم معالم المول الجديد؛ حيث من المستهدف أن تكون متنفساً لعشاق الطبيعة ومشاهدة تشكيلة واسعة من النباتات والأشجار النادرة، كما ستتضمن أيضاً ميراكل غاردن مُصغرة، وملاهي مائية مُصغرة، وحديقة تضم أشجاراً عمرها يزيد على 300 عام، علاوة على حديقة يابانية.

ويُعد المسرح الروماني الذي صمم لاستيعاب 3000 مشاهد، وآخر مُصغّر خاص بالأطفال، من أهم العناصر الجاذبة في المركز الجديد. وسيوفر المركز فرصة لممارسة رياضة المشي من خلال مضمار سيتم إنشاؤه في مكان مفتوح.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند المهندس عبدالناصر رحال: إن «مركز التسوق الجديد يرسخ مكانة شركتنا في تعزيز الرقعة الخضراء بالدولة وإنشاء الأماكن الطبيعية التي يحتاج لها الناس للتخفيف من ضغوط الحياة اليومية، كما أنها فرصة لمرتادي المول لقضاء وقت سعيد. وسيكون دخول الحديقة مجاناً للمتسوقين لتكون خياراً مثالياً لقضاء وقت ممتع في أجواء طبيعية. نسعى لتغيير مفهوم زيارة مراكز التسوق لتكون أكثر من مجرد رحلة للتسوق فحسب ولكن تجربة تمنح رواد المركز الشعور بالسعادة».

ويتكون سيتي لاند مول من ستة أجنحة متنوعة التصميم بثقافات عالمية، وتعكس ثراء وتنوع مجتمع الإمارات الذي يعيش ويعمل فيه جاليات أكثر من 200 جنسية مختلفة في تناغم كامل.

تويتر