تنطلق اليوم برؤية متجدّدة وطابع برامجي ودرامي ملفت

تلفزيون دبي في دورته البرامـجية الجديدة.. احتفـاء دائـم بذائـقــة الجمـهــور العربي

صورة

دورة برامجية جديدة تنطلق، صباح اليوم، على شاشة تلفزيون دبي، إحدى قنوات شبكة قنوات دبي، متضمنة باقة مميزة من البرامج الجديدة، إلى جانب مواسم جديدة من البرامج التي نالت متابعة عالية في الدورات الماضية، كذلك الأعمال الدرامية التي تبث للمرة الأولى على القناة، التي تسعى دائماً إلى التجديد في دوراتها البرامجية، تأكيداً على الرؤية الواضحة لتوجه القناة وتقديرها لمشاهديها العرب في كل أنحاء العالم.

5

برامج حصرية ومواسم متميزة من البرامج والأعمال الدرامية الناجحة.

المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، أكد حرص شبكة قنوات دبي على تقديم برامج وأعمال درامية ترتقي بذائقة المشاهد العربي، وتجمع بين الفائدة والمتعة والترفيه، وذلك بعد أن أثبت تلفزيون دبي عبر المتابعة المستمرة من وسائل الإعلام المحلية والعربية المختلفة، وشركات الدعاية والإعلان، إلى جانب ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، حُسن اختياره للأعمال الدرامية التي تبث على شاشته الفضية، سواء باقة المسلسلات والأعمال المدبلجة، أو المسلسلات العربية والخليجية، معتمداً على معايير ثابتة ترتكز على جودة المضمون الفكري والصورة الراقية، التي تتناغم دائماً مع التوجه العام للأسرة العربية.

برامج حصرية جديدة

في مقدمة البرامج الحصرية، التي سيتابعها جمهور تلفزيون دبي، البرنامج التلفزيوني الجديد «في بيتنا ضيف» من تقديم فايز المالكي، في تجربة تلفزيونية جديدة تجمع بين الكوميديا والدراما واللقاءات غير التقليدية مع النجوم، حيث يطل نجم الكوميديا السعودي في دور ابن الأخت البار الذي يزور خالته المصرية كبيرة السن في القاهرة للاطمئنان على حالها وأسرتها، فتنقلب زيارته رأساً على عقب، فتجبره الخالة على الإقامة معها في بيتها لمساعدتها في تقويم وتهذيب الأولاد، حيث سيتم في كل حلقة معالجة موضوع اجتماعي معاصر مع ضيف من نجوم العالم العربي في جميع المجالات.

وتستضيف الحلقة الأولى من البرنامج الجديد كلاً من: شيماء سيف، وسيد أبوحفيظة، وذلك مساء غد الساعة 10:30، والإعادة فجر الثلاثاء الساعة 5:00، وفي منتصف النهار، والسبت الساعة التاسعة صباحاً ومنتصف الليل بتوقيت الإمارات.

وسيتابع الجمهور مساء كل أحد «ميكس ميوزيك»، البرنامج الموسيقي الشبابي الذي يتميز بالتلقائية والإيقاع السريع، والخروج من النمط التقليدي للبرامج الموسيقية، حيث يجتمع في كل حلقة مجموعة من الفنانين والموسيقيين (DJ and Bands) تربطهم وصلاتهم غنائية مختلفة، إضافة إلى أغان فردية ولقاءات سريعة، وعرض أغان تبث لأول مرة وسط حماس الجمهور في الاستدويو، من تقديم خالد سليم وألين لحود، وضيوف الحلقة الأولى ميريام فارس ورامي جمال وعمار الكوفي، الساعة: 10:30، والإعادة السبت الساعة الرابعة صباحاً والساعة 11ظهراً، والأحد الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت الإمارات.

أما برنامج «وشوشة chat» فينطلق ابتداء من السبت المقبل الساعة 10:30 بتوقيت الإمارات، مع درة وهيا الشعيبي والأميركية شانن إليزابيث مونيان، ودوللي عياش، حيث تجتمع أربع نساء من الوسط الإعلامي والفني لمناقشة آخر الأخبار والشائعات المتعلقة بالمشاهير، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتناول البرنامج فقرات ترفيهية ومقابلات مع فنانين واستشاريين ومختصين بجميع الجوانب المعنية بعالم المشاهير.

كما سيتابع الجمهور برنامج «أنت أون لاين» مع وسام بريدي، وضيفة الحلقة الأولى إليسا مساء الثلاثاء الساعة 10:30 في برنامج حواري جدلي، يختص بقياس نسبة الرأي العام للمشاهير في برامج التواصل الاجتماعي، حيث يتم طرح الأسئلة وإظهار النتائج المتعلقة باسم ونشاط الضيف وآراء الناس به، من خلال عرض النتائج على الشاشة ليتسنى للضيف التعليق عليها، نتائج العرض تتناول آخر الاخبار والصور والمشاركات المتعلقة بالضيف.

ويطل برنامج «دبي بيوتي» مع خبيرة التجميل روز عربجي، بهدف إحداث تغييرات تجميلية في الوجه والجسد والمظهر العام للجنسين، كما يهدف إلى تصحيح نظرة الجمهور للجمال وفن تغيير المظهر، ويروّج لدبي مركزاً للسياحة العلاجية في المنطقة، عبر استقدام حالات من الخارج، وذلك مساء كل جمعة الساعة 10:30، والإعادة السبت الساعة 1:55، وصباح الأحد الساعة الرابعة صباحاً بتوقيت الإمارات.

دراما راقية

يستمر الجمهور العربي عبر شاشة تلفزيون دبي بمتابعة العرض الحصري المفتوح للمسلسل التاريخي الجديد «السلطانة قسم»، الذي يعدّ من أضخم الأعمال الدرامية من الناحية الإنتاجية، والذي يبث من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة التاسعة، والإعادة الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي، فيما سيتم يوم الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة بتوقيت الإمارات عرض حلقات الأسبوع مجتمعة.

كذلك الحال بالنسبة لمسلسل «طائر الحب»، الذي تعود أحداثه إلى العقدين الأول والثاني من القرن الماضي، يتعرض كاتبه لكثير من العادات التي كانت سائدة في تلك الفترة بكل تفاصيلها، ويبث من الأحد إلى الخميس منتصف الليل، والإعادة الساعة الثامنة، والساعة الرابعة، فيما يتم عرض الحلقات مجتمعة السبت ابتداء من الساعة الثالثة بتوقيت الإمارات.

 «خارطة المال»

برنامج «خارطة المال» من تقديم زينة صوفان، الذي تنطلق فكرته من الحاجة إلى رصد المتغيرات الاقتصادية، عبر قراءة متأنية للاتجاهات في عالم المال والأعمال، ليأتي تعدّد الفقرات في الحلقة الواحدة بين تقارير داخلية وأخرى ميدانية، وضيوف استوديو أو عبر الأقمار الاصطناعية، وذلك مساء كل سبت الساعة التاسعة، والإعادة منتصف نهار الأحد بتوقيت الإمارات.

مواسم جديدة

يتابع الجمهور المواسم الجديدة من برامج: (مشاهير، ذا دكتورز، لينك، Take 2 ، Dubai Art، إلى جانب البرامج الدينية إسألوا أهل الذكر، والباقيات الصالحات، وبرنامج معاً نستطيع، وفترة الأفلام الوثائقية من الأحد إلى الخميس، وبرنامج «مدارات»).

«معمار»

برنامج تلفزيون الواقع العقاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يتمحور حول العقارات تنتجه شبكة قنوات دبي، ويبث على قناة دبي وإذاعة دبي، لتقديم المعلومات حول سوق العقارات المتميزة عالمياً في دبي، حيث يرافق خبير العقارات مهند الوادية، الجمهور في رحلة مع الضيوف المشاهير خلال سعيهم لإيجاد العقار الذي يجسد أحلامهم في إمارة دبي، حيث يبث مساء الأربعاء الساعة السابعة بتوقيت الإمارات، والإعادة صباح الخميس الساعة الثالثة، ويوم الجمعة الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات.

«قابل للنقاش»

يتابع برنامج «قابل للنقاش» من إعداد وتقديم نوفر رمول، موسمه الجديد برنامجاً سياسياً اجتماعياً وثقافياً، يمثل ملتقى للتحليل والتفسير واستقراء دواعي وتداعيات الأحداث العربية والعالمية المهمة، مساء كل أربعاء الساعة 10:30 والإعادة صباح الخميس الساعة الخامسة منتصف النهار، وصباح الجمعة الساعة الثالثة، والساعة 1:55 بتوقيت الإمارات.

(# مال/‏‏‏ هاش مال)

يستمر برنامج (# مال/‏‏‏‏ هاش مال) من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الثالثة، من تقديم مايا حجيج، الذي يهدف إلى تقديم الأخبار الاقتصادية بشكل مبسط للمشاهد العادي، وباحترافية للمشاهد المختص، من خلال متابعة أسواق المال المحلية والعربية والعالمية، وتسليط الضوء على جميع الجوانب الاقتصادية في دبي التي تهم الانسان العادي ومتخذ القرار.

«دليلك»

برنامج «دليلك» للإعلامي السعودي محمد الحربي، معتمداً على فكرة مشاركة المقيمين والضيوف السياح في التجربة نفسها، بحيث يكون المقيم هو الدليل السياحي لتقديم معلومات عن الامارات، وكيفية قضاء الإجازة، وأماكن غير مروّج لها في الأماكن السياحية، وذلك مساء كل خميس الساعة السابعة، والإعادة الجمعة الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات.

 

تويتر