«الناشئة» تقرأ للمسنين في يومهم

الفعالية نُظمت تحت عنوان «أقرأ لجدّي». من المصدر

بالقراءة للأجداد احتفت «ناشئة الشارقة» - إحدى المؤسسات التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والمتخصصة في توفير الرعاية الشاملة للناشئة في إمارة الشارقة - بمناسبة «اليوم العالمي للمسنين»، إذ نظمت احتفالية خاصة تحت عنوان «أقرأ لجدي».

جاء الاحتفال بمبادرة مشتركة مع دار رعاية المسنين بالشارقة، من أجل إدخال البهجة والسرور على قلوب أفراد المجتمع من المسنين، وترسيخ ثقافة العطاء والترابط الإنساني لدى الأجيال الصاعدة من الشباب والناشئين.

وأقيم الاحتفال في دار رعاية المسنين بمشاركة أكثر من 30 ناشئاً وشاباً من مختلف أرجاء الإمارة، في إطار مساعي «ناشئة الشارقة» لإحداث بصمة إيجابية على صعيد الارتقاء بالدور المحوري للشباب في مجال العمل الإنساني والخيري، وتعميق مفاهيم العطاء والتواصل المجتمعي بين كل شرائح المجتمع من مختلف الفئات العمرية بهدف بناء مجتمع متكامل يتحلى بالتكافل الاجتماعي والترابط الأسري والفكري والسلوكي.

وتكمن أهمية هذه المبادرة في كونها تجمع بين الجهود الدولية لتسليط الضوء على واجب الرعاية الشاملة بالمسنين من باب رد الجميل والتقدير والاحترام لعطاءاتهم في تربية الأجيال، وبين الجهود المحلية الرامية إلى التشجيع على القراءة والمطالعة توافقاً مع مبادرة «2016 عام القراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وتضمنت الاحتفالية فعاليات ونشاطات تثقيفية وترفيهية شملت فقرة السرد القصصي، إذ قام الناشئة بسرد قصص من تأليفهم.

كما أقيم معرض تراثي حمل عنوان «عبق الماضي» تم خلاله عرض مجموعة من اللوحات الفنية والحرف التراثية.

 

تويتر