«فن» تكافح الجوع في العالم

وقع اليوم برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اتفاقية مدتها عامان مع «فن»، المؤسسة المتخصصة بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالشارقة، للعمل معاً على مكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم، خصوصاً بين الشباب والأطفال.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة «فن» في مشروعات مشتركة، تساعد المجتمعات الضعيفة وتدعم أنشطة التغذية المدرسية والمبادرات التي تساعد النساء على تأمين دخل مستدام لهن. وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مدير مؤسسة فن، وعبدالله الوردات ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الخليج.

وأعربت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي عن التزامها بدعم هذه القضية، قائلة: «إنه حقاً لشرف كبير أن أكون جزءاً من مؤسسة خيرية مثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. وأتمنى أن تمتد هذه الشراكة الجديدة ليستفيد منها العديد من الطلاب الذين هم بحاجة إلى الدعم ليحصلوا على التغذية المناسبة كل يوم، وهدفنا هو مكافحة الجوع في العالم، وتوقيع مذكرة التفاهم هذه بمثابة خطوة تقربنا أكثر من هدفنا». وفي يوليو الماضي، انضم وفد من مؤسسة «فن»، يمثل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إلى فريق برنامج الأغذية العالمي في عمان، لمدة يومين لمعرفة المزيد عن استراتيجية البرنامج بشأن توزيع المواد الغذائية في مخيم الزعتري بالأردن. وخلال هذه الزيارة استضاف البرنامج مهرجاناً سينمائياً للأطفال في المخيم، بالتعاون مع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل.

 

تويتر