«مدينة جميرا».. تصدح بـ 6 لغات في «مهرجان الموسيقى العالمي»

120 فناناً عالمياً يلتقون في دبي

خلال المؤتمر الصحافي للكشف عن برنامج «مهرجان الموسيقى العالمي». تصوير: أحمد عرديتي

إذا كانت دبي هي أرض تنسج تعايشاً وتناغماً بين شتى ثقافات العالم، على اختلاف انتماءاتهم، فإن مساحة صغيرة في تلك الإمارة، ستنسج تناغماً بين ست لغات في توقيت واحد، هو مسرح أرينا بمدينة جميرا، الذي سيستضيف مهرجان السلام العالمي «بيج أبل ميوزك أورد»، في دورته الـ12، التي تنطلق 23 سبتمبر الجاري بـ«أوبريت السلام».

تنوّع موسيقي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/532143.jpg

أكدت المنتجة المنفذة للمهرجان، وكيلة وهبة، أن «المهرجان يعدّ منصّة فريدة من نوعها، تضم تحت مظلتها العديد من الفنانين والموسيقيين من كل أنحاء العالم، ويجمع بين كل فنونها الحية والأكثر شعبية، كموسيقى الجاز والروك، إلى جانب البوب والموسيقى التقليدية، لخلق بيئة مفعمة بالحيوية، والتلاحم بين كل الثقافات الفنية العالمية».

وأضافت: «سيقوم رامي العطار، بتكريم الموسيقي العالمي بيبي لاهيري بجائزة (إنجازات العمر)، وذلك عن مجمل أعماله، إلى جانب جهوده الاستثنائية كموزع موسيقي للأغنية (السلام)، التي ستعرض كجزء من فعاليات المهرجان».

دعاة سلام

أجمع المتحدثون في المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن تفاصيل برنامج مهرجان الموسيقة العالمي «بيج أبل أورد»، بأن استضافة دبي لهذا الحدث، الذي يستهل بأوبريت السلام، بمثابة رسالة حقيقية ودالة عن فرادة النموذج الحضاري والثقافي في دبي، الذي يوكد مفهوم تعايش وانسجام الحضارات، وأن السلام جوهر يجب أن يكون حاضراً دوماً في رسالة الفن المثمر لمصلحة البشرية. وأضافت وكيلة وهبة: «دعاة سلام.. هكذا هم الفنانون الحقيقيون.. وهكذا هي رسالة الفن الحقيقي».

نجوم

يضم المهرجان عدداً كبيراً من نجوم الطرب، منهم: أحلام وهيفاء وهبي وماجد المهندس ديانا حداد وأدم كلاي وأوتيليا وأنغام ومحمد حماقي ولارا فابيان وبابي لاهيري وسي سي كاتش ووكاي ون وأحمد جمال ووَيْل ويليمزن.

وكشفت إدارة مهرجان الموسيقى العالمي عن ملامح الحدث، الذي يشارك في فعالياته 120 فناناً، يشارك بعضهم في «الأوبريت»، الذي يمثل ثيمة المهرجان، والذي يأتي بست لغات هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإيطالية والهندية.

جاء الكشف عن ذلك، خلال مؤتمر صحافي استضافه، مساء أول من أمس، فندق «حياة ريجنسي هايتس» بدبي، وتحدثت فيه بشكل رئيس المنتجة المنفذة للمهرجان، وكيلة وهبة، وسفير منظمة «إمسام» العالمية،رامي العطار ومدير فندق «حياة ريجنسي»، فبن خطر، والمديرة التنفيذية لشركة «بمبلبييز» للعلاقات العامة، علا إبراهيم، ومديرة قسم الحفلات بشركة «ميديولوجي»، ميادة صادق.

وعن برنامج المهرجان، أشارت وكيلة وهبة إلى أنها «ستكون حافلة بالعديد من الفعاليات، حيث ستبدأ رحلة السجادة الحمراء 22 سبتمبر، وستستقطب نخبة من نجوم العالم، أما اليوم التالي 23 سبتمبر، فسيتضمن تقديم (أوبريت السلام)، الذي سيليه توزيع جوائز المهرجان».

وعن مقدمي الحفل أضافت وهبة: «ستقدم الحفل دانيلا رحمة، ملكة جمال لبنان للمغتربين ومقدمة برنامج (إكس فاكتور)، إلى جانب الإعلامي والممثل المصري محمد كريم، أما على السجادة الحمراء فستكون ملكة جمال مصر الدولية والإعلامية جوري بكر، في استقبال النجوم، للحديث حول مشاركتهم في مهرجان big apple الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، كما سيقدم (أوبريت السلام) الموسيقي العالمي بيبي لاهيري، ذلك العمل الذي سقدم رسالة بأن (كل فرد في في هذا العالم مطالب بأن يكون داعية سلام، وأن البشرية يجب ألا تكون بين أي أيدي المتصارعين والمتحاربين، لأن البشر أسرة واحدة)». وسيضم العمل لغات عالمية عدة: العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية والهندية والإيطالية.

نخبة متنوّعة

تحتفي جوائز «بيج أبل ميوزك أوورد» في دورتها الـ12 بنجوم الفن والغناء من جميع انحاء العالم، وتكرم جهودهم ومسيرتهم الفنية في كل مجالات الموسيقي، التى كان لها تأثير داعم ومؤثر في الارتقاء بروح الفنون وثقافة الشعوب، كما تقدم الفعالية مجموعة متنوّعة من العروض الحصرية، لأول مرة تعرض في دبي، بمشاركة نخبة من نجوم الغناء والموسيقى في العالم، منهم: أحلام وهيفاء وهبي وماجد المهندس ديانا حداد وأدم كلاي وأوتيليا وأنغام ومحمد حماقي ولارا فابيان وبابي لاهيري وسي سي كاتش ووكاي ون وأحمد جمال ووَيْل ويليمزن، وغيرهم من النجوم الكبار.

جوائز المهرجان

يقدم المهرجان لهذا العام ثلاث فئات مختلفة للجوائز تتضمن: الجائزة البلاتينية، الجائزة الماسية، وجائزة إنجازات العمر، هذا إلى جانب جائزة أفضل فنان وفنانة على مستوى الشرق الأوسط، إضافة إلى أنه سيتم اختيار أفضل فنان وفنانة من كل دولة على مستوى العالم، وفقاً لتصويت الجمهور الذي استمر لمدة تسعة أشهر متواصلة، كذلك ستقوم منظمة «إمسام»، العضو في منظمة الأمم المتحدة، بتكريم عدد من الوجوه الفنية. أما عن تصميم الجائزة، تم إضافة لمسات خاصة على يد أفضل نحاتي إيطاليا الذي سيعكس الطبيعة الحقيقية للنصر، وسيكون الكأس مطلياً بذهب 24 قيراطاً، إضافة إلى البلاتين.

تويتر