أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم تفتتح أبوابها اليوم بدبي

«آي إم جي».. 1.5 مليون قدم مربعة من المتعة والتسلية

اعتباراً من الساعة 12 ظهر اليوم، ستنضم وجهة ترفيهية عالمية جديدة إلى دبي، عنوانها «آي إم جي.. عالم من المغامرات»، التي تعدّ أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم، لتقدم لزوّارها مجموعة هائلة من خيارات الترفيه تحت سقف واحد، وعلى مدار العام.

وستكون «دبي لاند» مع افتتاح الوجهة الجديدة، مرشحة لاستقطاب مزيد من الروّاد، فبالإضافة إلى القرية العالمية التي تبقى على موعد مع زوّارها لأكثر من ستة أشهر، فإن الوجهة الجديدة التي تقع في «سيتي أوف أرابيا»، على شارع الشيخ محمد بن زايد، في «دبي لاند»، تتطلع لاستقطاب روّادها على مدار العام.

لمشاهدة أقسام منطقة «مارفل»، يرجى الضغط على هذا الرابط.


«الفندق المسكون» ليس لأصحاب القلوب الضعيفة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/531142.jpg

صمم «الفندق المسكون»، الذي يفتتح اليوم أبوابه أمام الجمهور في «آي إم جي»، لتقديم تجربة مخيفة، ومشوّقة وفريدة من نوعها لمحبي هذا النوع من المغامرات، حيث يُقدم الفندق إقامة مليئة بالرعب للسكان والسياح الباحثين عما هو خارج عن المألوف، لقضاء ليلة لا تنسى أبداً، إضافة إلى أنه سيتم الترحيب بالضيوف برائحة كريهة، تليها أصوات وصرخات مرعبة.

ويعدّ هذا الفندق من الأمكنة غير المألوفة التي لا توفر لزوّارها المناشف النظيفة وأنواع الشامبو الفاخرة، كما تجذب قائمة الطعام عشاق اللحوم لتذوق ما تقدمه ملحمة الفندق المرعبة.

وأكد المدير التنفيذي للمشروع، لينارد أوتو: «نحن سعداء لإطلاق الفندق المسكون، وإتاحة المجال أمام الزوار للاستمتاع بتجربة مرعبة، على الرغم من وجود المئات من الفنادق القريبة، أردنا أن نقدم شيئاً مختلفاً، وأبدينا اهتماماً كبيراً بالطريقة التي يعتمدها (الأخوان دونوفان) في إدارة مشروعهما التجاري. لا شك بأن نهجهما المتبع في تقديم تجربة ضيافة، بالتأكيد لا يتناسب مع أصحاب القلوب الضعيفة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/531140.jpg

وتعدّ «آي إم جي» أحد المشروعات المملوكة لإلياس ومصطفى كلداري، بمثابة إضافة حقيقية لخيارات الترفيه المتعددة التي تزخر بها دبي، لاسيما أن المشروع الجديد مزوّد بإمكانات التحكم في درجة الحرارة، فضلاً عن التنوّع الهائل في استلهام شخصيات عالمية شهيرة، أصبحت لأول مرة عند أطراف الزائر، الذي لم يعدّ بحاجة لأن يتحمل عناء ومقتضيات السياحة الخارجية بتكاليفها الباهظة، من أجل الاستمتاع بأحدث التقنيات والإمكانات العالمية، التي تزخر بها مدن شرق أوسطية وعالمية مختلفة،

لاسيما في الولايات المتحدة الأميركية، مثل «ديزني لاند»، وغيرها. وتتفرع المدينة الترفيهية الجديدة الى أربع مناطق مختلفة هي: «مارفل»، و«الوادي المفقود»، و«مغامرة الديناصور»، و«كارتون نتورك»، إضافة إلى «آي إم جي بوليفارد». وتمتد على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة، وتوفر بيئة تسمح بالتحكم بدرجات حرارتها.

تتضمن نقاط الجذب التي توفرها الوجهة لعشاق التشويق الأفعوانيات والألعاب المخصصة للأطفال، فضلاً عن 28 مطعماً توفر عروض المأكولات والمشروبات، و25 متجراً للبيع بالتجزئة. كما تقدم «آي إم جي» عالماً من المغامرات، بالشراكة مع «نوفو سينما» - 12 شاشة - وصالتي عرض لكبار الزوّار.

وحسب توقعات إدارة «آي إم جي عالم من المغامرات»، فالمدينة مرشحة لاستقبال أكثر من 30 ألف زائر يومياً، ونحو 4.5 ملايين زائر في العام الأول لها.

يمتد ركن «مارفل» على مساحة 350 ألف قدم مربعة، يقدم مساحة من التجارب الترفيهية الرئيسة لمجموعة من الأبطال الخارقين مثل: (سبايدر مان، هلك، آيرون مان، ثور وكابتن أميركا). كما يتميز ركن «مارفل» بخدمات التجزئة المنتقاة، ومرافق لتناول الطعام، وتم الترخيص لاسم (مارفل) في مجموعة إلياس ومصطفى كلداري من (مارفل إنترتينمنت). فيما يمتد ركن «كارتون نتورك» على مساحة 230 ألف قدم مربعة، ويتميز بفرداته وقدرته على استقطاب الزوّار من جميع أنحاء العالم، كما يحتوي على أكبر متجر (بن 10) في العالم، إضافة إلى (سينما بن 10) الأولى من نوعها على الإطلاق بتقنية 5D. بجانب علامات «كارتون نتورك» الشهيرة مثل: (لايزي تاون، وبن 10، وقت المغامرة، وفتيات القوة، وعالم غامبول المدهش).

وصمم ركن «الوادي المفقود - مغامرة الديناصور» خصيصاً لمجمع «آي إم جي»، عالم من المغامرات، وسيكون موطناً لأكثر من 69 ديناصوراً متحركاً. يعدّ هذا الركن الأكبر في المجمع، حيث يمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 700 ألف قدم مربعة تضم القطار الخارجي، كما تحتوي على العديد من التجارب الترفيهية المثيرة، إضافة إلى الألعاب الشيقة التي تحبس الأنفاس، وركوب القطار المثير.

أما «آي إم جي بوليفارد»، فهو يمتد على مساحة 200 ألف قدم مربعة، وتضم مجموعة كبيرة من عناصر الجذب المثيرة، بما في ذلك «الفتدق المسكون».

وفي ما يتعلق بركن المطاعم، فهو يشتمل على 28 منفذاً للمأكولات والمشروبات، تضم مجموعة متنوّعة من الأطباق تشمل: العربية، والأوروبية، والأميركية والآسيوية، وتعكس جميع المطاعم مفاهيم أصيلة تقدم مجموعة واسعة من خيارات الطعام الصحية.

ويضم المجمع 25 منفذاً لتجارة التجزئة، وتمتد على مساحة 73 ألف قدم مربعة، وستقدم عروضاً مذهلة لأكثر من 5000 منتج.

يضم المجمع 25 منفذاً لتجارة التجزئة وتمتد على مساحة 73 ألف قدم مربعة.

المدينة مرشحة لاستقبال أكثر

من 30 ألف زائر يومياً.

تتفرّع المدينة الى أربع مناطق مختلفة منها: «مارفل» و«الوادي المفقود»

تويتر