صياد فقير يعثر على اكبر لؤلؤة في العالم

أفادت السلطات المحلية بأن صياد أسماك فيليبيني فقير، عثر على لؤلؤة يعتقد أنها الأكبر في العالم، فخبأها تحت فراشه لعقد من الزمن من دون أن يعرف قيمتها.

وذكرت مديرة "هيئة السياحة المحلية" في عاصمة الإقليم بويرتو برينسيسا سينتيا أموراو، وهي قريبة الصياد أيضاً، أن الرجل عثر على اللؤلؤة البالغ وزنها 34 كيلوغراماً داخل محارة عملاقة علقت في مرساة مركبه عندما كان ينتظر عبور عاصفة وهو في عرض البحر.

وأوضحت أموراو أن الصياد كان يجهل أن قيمة اللؤلؤة البالغ حجمها 30 سنتيمتراً في 60 سنتيمتراً، قد تصل إلى عشرات ملايين الدولارات، وأخفاها في كوخه المصنوع من القش على جزيرة بالاوان غرب البلاد تحت سرير خشبي لتجلب له الحظ. وفي يوليو الماضي، انتقل إلى مكان إقامة جديد ونقل اللؤلؤة إلى قريبته طالباً منها أن تخفيها له.

وقالت أموراو: "صعقت عندما رأيتها رابضة على طاولة الطعام". وأضافت: "قلت له إنه من غير المجدي إخفاؤها لأننا لا نعرف قيمتها، واقترحت عليه أن نعرضها".

وبموافقته، عرضت اللؤلؤة في دار بلدية بويرتو برينسيسا ونشرت صور لها على صفحة الحكومة المحلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". ويأمل المسؤولون المحليون بأن يزور خبراء الأحجار الكريمة المدينة لتقييم قيمتها ونوعيتها.

 

تويتر