تواكب روح العصر مع الحفاظ على قيم الولاء والانتماء

«سجايا فتيات الشارقة» تختتم ورشاً في الصحة والكتابة والأزياء

الورش تأخذ في الاعتبار تنمية جميع الجوانب بما يرتقي بالفتيات نحو فضاءات إبداعية. من المصدر

اختتمت «سجايا فتيات الشارقة» حصيلة من الورش والفعاليات والبرامج التي نظمتها خلال شهر يوليو الجاري، في جميع فروعها بالشارقة وخورفكان وكلباء، والتي تنوعت بين التثقيف والترفيه والصحة والرياضة والجمال.

وأكدت عائشة خالد القاسمي، مديرة «سجايا فتيات الشارقة»، أهمية الورش والبرامج التي توفرها «سجايا» لفتياتها، لأنها تأخذ في الاعتبار تنمية جميع الجوانب بما يرتقي بالفتيات نحو فضاءات إبداعية، حيث تعمل المؤسسة على تحفيز الطاقات الكامنة لدى الفتيات عبر مجموعة من البرامج البعيدة عن النمطية، وبما يحاكي مخيلة الفتيات ورغبتهن في التعلم المبدع.

وثمّنت إقبال الفتيات على تلك الأنشطة والبرامج الصيفية، وتفاعلهن معها بشكل مبدع وواع، ما جعلهن يحققن أعلى نسب الاستفادة.

وأكدت عائشة خالد القاسمي، استمرار «سجايا فتيات الشارقة» في عملها، لتمكين الفتيات المنتسبات إليها، ودعمهن بكل المهارات الحياتية والعلمية والعملية التي من شأنها أن ترتقي بقدراتهن الابتكارية، وتواكب روح العصر مع الحفاظ على قيم الولاء والانتماء، في إطار من الفخر بالمنجزات التي حققتها الإمارات والشارقة، بما يدفعهن ليكنّ قيادات المستقبل.

وتعددت نشاطات وورش عمل «سجايا فتيات الشارقة» لشهر يوليو، حيث ضمت يوماً رياضياً تحت عنوان «قوتي في لياقتي»، تناول تعليم الفتيات أساسيات الدفاع عن النفس (الكاراتيه)، بالتعاون مع نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، أما ورشة فن رسم الأشكال الهندسية فتعرفت الفتيات من خلالها إلى الرسم والتعبير باستخدام الأشكال والعناصر الهندسية المختلفة. واستفادت منتسبات «سجايا» من برنامج تعلم اللغة الإنجليزية، الذي عمل على تنمية قدرة الفتيات في التواصل مع مختلف الجنسيات، ولأن لصحة الفتيات أهمية خاصة لدى «سجايا»، فقد جاءت ورشة «صحية وسعيدة» بالاتفاق مع مركز نيوترشن الصحي، وتناولت المقاييس السليمة للجسم، وكيفية علاج السمنة والنحافة.

وأما ورشة «حلم الكتابة»، التي قدمتها المدير العام للمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، صالحة غابش، فاستهدفت بها صاحبات المواهب الأدبية من منتسبات «سجايا»، وتطرقت إلى فن الكتابة الأدبية وأساليبها.

بينما جاء برنامج تصميم الأزياء من تقديم مركز خط الأزياء، ليعلم الفتيات كيفية استخدام تقنية إعادة التدوير في تصميم الأزياء، إذ استوحت الفتيات أفكارهن من لوحات فن الكولاج.

تويتر