شرطة نيويورك تقبض على3 لصوص سرقوا 5 ملايين دولار على طريقة "هوليود"

القت شرطة نيويورك، أمس، القبض على ثلاثة لصوص دخلوا مصرفين في بروكلين وكوينز، بعدما اخترقوا سطح كل منهما وتوجهوا إلى الخزنة وسرقوا من المصرفين خمسة ملايين دولار.

وقال قائد شرطة نيويورك وليام براتون، في بيان، إن عمليات السرقة التي نفذّها الرجال الثلاثة البالغين من العمر 36، 40 و44 سنة "تشبه مشاهد من فيلم هيت (1995)".

واستفاد اللصوص  من عطلة نهاية الأسبوع ، وصعدوا الى سقف احد فروع بنك "اه اس بس سي" في جنوب غربي بروكلين عبر مبنى مجاور غير مأهول. وكانوا قطعوا مسبقا خطوط الهاتف عن المصرف.

وبعد ذلك اخترقوا السطح وتوجهوا الى الخزنة وسرقوا مبلغا نقديا بقيمة 330 الف دولار، اضافة الى اغراض موضوعة في عدد من الخزائن. وفي اواخر مايوالماضي، كرر اللصوص فعلتهم ودخلوا احد فروع بنك الادخار "ماسبيث فيديرال سايفنغز" الواقع في وسط كوينز في نيويورك.

وبعدما اخترقوا السطح غادر اللصوص المصرف وفي حوزتهم مبلغ 296 الف دولار، إضافة الى اغراض موجودة في خزائن عدة. وفي المجموع، تقدر سرقاتهم من المصرفين بخمسة ملايين دولار.

واستلزم القبض على السارقين اجراء تحقيق دقيق من خلال مراجعة صور جرى التقاطها عبر كاميرات المراقبة وأغراض خلفها اللصوص وراءهم.

 

 

تويتر