سيف بن زايد يتفقد الطائرة «سولار إمبلس»

اطلع الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على الطائرة «سولار إمبلس»، التي وصلت صباح أمس، إلى مطار البطين مختتمةً رحلتها حول العالم بالاعتماد بشكل كامل على الطاقة الشمسية.

وأكد سموّه، خلال الزيارة، حرص القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم الابتكار والدفع قدماً بعجلة الاستدامة، من خلال نشر وتطوير مشروعات الطاقة المتجددة.

وقال سموّه: «إن الإمارات تعدّ مركزاً دولياً للطاقة بكل أنواعها، ووجهةً للمشروعات والمبادرات المبتكرة، الرامية إلى ضمان مستقبل أفضل للعالم، وتعدّ مشاركتها في استضافة مشروع (سولار إمبلس)، من خلال (مصدر)، تأكيداً على دورها المحوري في مجال الطاقة المتجددة».

وهنأ سموّه الطيارين وطاقم العمل، لتسجيل إنجاز جديد في سجل تاريخ الطيران، مؤكداً أنه «لا وجود للمستحيل مع العزيمة والإرادة والتصميم»، مرحباً بعودتهم إلى أبوظبي.

واستمع سموّه والوفد المرافق إلى شرح مفصّل من قائدي الطائرة عن مشروع «سولار إمبلس»، شمل الرؤية التي يحملها المشروع، الهادفة إلى تعزيز انتشار التقنيات النظيفة المبتكرة، واستخدامات الطاقة المتجددة، التي تتماشى بشكل كبير مع توجه دولة الإمارات نحو تأمين مستقبل مستدام.

وشاهد سموّه فيلماً يغطي كل مراحل جولة الطائرة التاريخية حول العالم بالاعتماد على الطاقة الشمسية، منذ انطلاقها من أبوظبي حتى العودة إليها.

ورافق سموّه في الجولة وزير دولة رئيس مجلس إدارة «مصدر»، الدكتور سلطان أحمد الجابر، ووزير التغيّر المناخي والبيئة، الدكتور ثاني أحمد الزيودي.

وكان في استقبال سموّه، خلال الزيارة، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر» الشريك المستضيف للطائرة، محمد جميل الرمحي، وقائدا الطائرة «سولار إمبلس»، الدكتور برتراند بيكارد، وأندريه بورشبيرغ.

تويتر