«كاروسيل» تشد الأطفال إلى الخيال الواسع في «مدهش»

صورة

يسمع الطفل خلال رحلته الممتعة على متن لعبة جميلة لحناً كلاسيكياً محبباً لديه، ليحفز أدوات الفرح عنده، ويقوده للشعور بالراحة داخل اللعبة، وهو لحن من موسيقى السيرك الشهيرة التي كانت دارجة في الألعاب القديمة على مر العصور، وهي ذاتها التي تستخدم في الأفلام الكرتونية لقصص الخيال.

رحلة مع المرح في كل متر مربع من مساحة المكان المليء بالنشاط والحيوية، وتروي شخوص هذه اللعبة التقليدية قصة الكائنات التي عاشت مرحلة غريبة من الزمن، ثم اندثرت.

هذه أجواء لعبة «الكاروسيل» بسحر الحكايات الخرافية التي ترويها أثناء حركتها الدوارة للأطفال من زوار عالم مدهش، الذين يعيشون رحلة مع المرح في كل متر مربع من مساحة المكان المليء بالنشاط والحيوية، وتروي شخوص هذه اللعبة التقليدية قصة الكائنات التي عاشت مرحلة غريبة من الزمن، ثم اندثرت.

موسيقى الأساطير

تعمل هذه الموسيقى الكلاسيكية على جذب الطفل نحو عوالم المكان الأسطورية بسهولة، وتأخذه في رحلة الخيال الواسع إلى زمن يحب الأطفال النظر فيه للاستكشاف والخروج عن المألوف في الحياة اليومية التي تعتبر رتيبة للغاية، مقارنة بتجربة ركوب الكاروسيل المشبعة للخيال.

ويتسابق الأطفال على ركوب الحصان ذي القرن الواحد، وهو كائن أبيض اللون يمتطيه الطفل ليدور حول المكان بحركة هادئة، وسط أصوات الموسيقى، ونمنمات تعطي انطباعاً للطفل بأنه في عالم غريب يحكي قصته المنفردة للزوار من الصغار.

وقد اختارت الجهة المنظمة لفعاليات عالم مدهش، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، توفير هذه اللعبة للأطفال من عمر ثلاث إلى تسع سنوات في القاعة رقم 6 لإشباع رغباتهم بالتعامل مع عالم الخيال الذي يشدهم بصورة كبيرة للتفكير، واتساع رؤيتهم للمحيط من حولهم.

عالم افتراضي

«الكاروسيل» واحدة من الألعاب الرئيسة داخل عالم مدهش، في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر هذه اللعبة في الدوران ليشاهد الطفل مجموعة كبيرة من الصور، واللوحات الفنية المرسومة من عصر الخرافات، حيث يتمكن الطفل من بناء نظرة إلى عالم افتراضي خيالي، يراه عادة في الأفلام الكرتونية، والأحلام، ويستمتع بالتعامل معه وسط مجموعة كبيرة من الجمهور، وهو ينظر إلى والديه شاعراً بأمان وطمأنينة، وهما يرافقانه على متن اللعبة.

وتزيد لعبة الكاروسيل من قدرة الطفل على المقارنة بين الواقع الذي يعيشه، والشخصيات الحقيقية، وتلك الشخوص الخرافية التي تدور من حوله في اللعبة، وغالباً ما يقود الأمر إلى طرح الطفل تساؤلات عديدة يجد جوابها عند الأب أو الأم.

ويغلب على رواد هذه اللعبة الصغار هواية الاستكشاف والقيام بالمغامرات المرحة، حيث تلفت الصور المنتشرة على جدران اللعبة، وفي سقفها الأنيق، أنظار الأطفال المغامرين، وهم يختارون ما يرتادونه بين الشخوص الموجودة في الحركة الدوارة على ظهر الكاروسيل، ولكن أكثر ما يجذبهم هو الحصان ذو القرن الواحد.

الجدير بالذكر أن «عالم مدهش» يفتح المجال في كل عام لاستقبال العائلات من كل الجنسيات لقضاء وقت مميز، والخروج بذكريات استثنائية، والاستمتاع بما يقدمه لصيف مرح، حيث تمتد فعالياته على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وتعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف التي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة، تثري أوقات الأطفال، وتساعدهم على الانطلاق والمرح.

ويوفر «عالم مدهش» منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات.

تويتر