4 أطعمة للعيش بصحة أفضل ومدة أطول

وجدت دراسة قامت بها جامعة هارفارد الأميركية أن الأشخاص الذين يستهلكون الدهون غير المشبعة لديهم نسبة خطر قليلة جداً  بما يخص الموت المبكر.
 
وفي مقال كتبته لـHealthista ، كشفت Carly Jade Cochrane، وهي صحافية رائدة في مجال الصحة، عن دهون صحية تساعد الجسم وتساهم في حمايته.

 
-الشوكولاته الداكنة أو السوداء
إن تناول هذا النوع من الشوكولاته باعتدال يمكن أن يكون فعلاً مفيداً للجسم.
 
تحتوي الشوكولاته الداكنة على الحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وهي تشكل نسبة 11 في المائة من الألياف، إضافة الى أنها مليئة بالمواد المضادة للأكسدة ما يساهم في خفض مستوى ضغط الدم والحماية من الكوليسترول.
 
وينصح باختيار الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 70 في المائة من الكاكاو.
 
-زيت الزيتون الممتاز
يعتبر زيت الزيتون البكر عنصراً أساسياً من النظام الغذائي المتوسطي وهو مليء بالدهون الصحية، ويحتوي كذلك على الفيتامينات E و K، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحارب الالتهابات.
 
وقد تبيّن أيضا أنه يساهم في تخفيض ضغط الدم، وتحسين نسبة الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
وينصح باستبدال الزبدة بزيت الزيتون.
 
-السمك الدهني
يحتوي سمك السلمون والماكريل والرنجة على الأحماض الصحية للقلب والأوميغا 3 والبروتينات العالية الجودة والعناصر الغذائية الهامة.
 
وتظهر الدراسات أن الناس الذين يتناولون الأسماك يمتلكون صحة جيدة، لأن هذه الأسماك تساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والخرف والأمراض الشائعة الأخرى.
 
-الأفوكادو
على عكس غيرها من الفواكه، تحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية بدلاً من الكربوهيدرات.
 
هي غنية بالبروتين والألياف إضافة الى انها مصدر جيّد للبوتاسيوم، المغنيزيوم، الحديد، الزنك حمض الفوليك والفيتامينات A، B3، B5، B6، B12، C، E و K .
 
تساعد الأفوكادو على محاربة أمراض عديدة مثل فقر الدم والمشاكل على صعيد الهضم... وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول الأفوكادو بانتظام يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضارة والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تويتر