تناول الحلويات في الاحتفالات بأماكن العمل "خطر على الصحة"

حذر أحد كبار أطباء الأسنان في بريطانيا من عادة الاحتفال بتناول الحلويات في أماكن العمل، وعدد مخاطرها على الصحة.

وقال البروفيسور، نايجل هانت، من كلية جراحة الأسنان في مدرسة الجراحين الملكية، إن "عادة الاحتفال بالحلويات" تغذي انتشار البدانة ومشاكل الأسنان بحسب موقع " بي بي سي".

ويطرح البروفيسور في خطابه بتجمع أطباء الأسنان السنوي  هذه النقطة معتبرا ان ملذات أماكن العمل تمنع الناس من التخلص من الوزن الزائد، وإن مكافأة العاملين لابد أن تكون بالفواكه والجوز والأجبان.

وسيقول في خطابه: "يريد المسؤولون أن يكافئوا العاملين على جهودهم، ويريد زملاء العمل أن يحتفلوا بمناسبات خاصة، ويريد العمال أن يأخذوا معهم إلى البيت هدايا، ولكن أغلبهم يتناولون المزيد من السكر، وهو ما يغذي انتشار البدانة وتدهور صحة الفم".

ويضيف أن حوالي 56 ألف شخص بالغ في بريطانيا يذهبون إلى المستشفى سنويا من أجل علاج تسوس الأسنان.

ويتابع البروفيسور هانت أن "عادة تناول الحلويات تضع عراقيل أمام الذين يبذلون جهودا مضنية لتخلص من الوزن الزائد، أو الذين يسعون إلى تحسين حالتهم الصحية، وكم منا بدأ حميات ثم انهار أمام لذة أنواع الحلويات والشوكولاتة المغرية.

ولا يرى البروفيسور هانت أن الحلويات ستختفي من احتفالات أماكن العمل، ولكنه يدعو إلى أن تشترى بحجم أصغر، ولا تؤكل إلا مع الغداء.

وينصح أطباء الأسنان بالتقليل من السكريات والنشويات بين الوجبات، لأنها تغذي البكتيريا التي تنتج الأحماض التي تسوس الأسنان.

وبدل تناول حلويات بالفراولة أو الشوكولاتة، يقول البروفيسور هانت: "من الأفضل على العاملين المحتفلين في أماكن عملهم أن يتناولوا أطباقا من الفواكه أو الجوز أو الأجبان".

ويضيف أنه "على أصحاب العمل المسؤولين أن يبادروا بتجنب تقديم الحلويات في اجتماعاتهم".

تويتر