تسلط الضوء على تفاصيل التراث الإماراتي الغني والمتنوع

الشارقة تشارك في «مغرب حكايات»

فرقة المعهد تقدم لوحات فنية خلال المهرجان. من المصدر

يشارك معهد الشارقة للتراث في فعاليات مهرجان «مغرب حكايات»، في نسخته الـ13، التي تنظم تحت شعار «الكلمة للصحراء» في مدينة تمارة. وتحل السعودية ضيف شرف نسخة هذا العام من المهرجان، في حين كانت الشارقة ضيف شرف نسخة العام الماضي، ويعد مهرجان «مغرب حكايات» احتفالاً بالموروث الشفهي والكلمة الموزونة بامتياز، ويهدف إلى إعادة الاعتبار إلى صانعي الكلمة من محترفين وهواة.

وتشارك في المهرجان دول عدة، من بينها الإمارات (ممثلة في إمارة الشارقة ومعهد الشارقة للتراث)، وإندونيسيا واليمن وموريتانيا ومصر وتونس والعراق والبحرين والأردن ومالي والسنغال والجزائر والنيجر وبوركينافاسو والسودان وإثيوبيا وجيبوتي.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث عبدالعزيز المسلم: «تتنوع مشاركة المعهد في المهرجان، فهناك جناح تراثي، وحكواتيون، وفرقة المعهد التي تشارك في لوحات فنية على المسرح، إلى جانب الكثير من تفاصيل التراث الإماراتي الغني والمتنوع، من بيئات تراثية جبلية وبحرية وصحراوية وزراعية، وتتميز المشاركة بحضور لافت للبيئة الصحراوية التي تنسجم مع شعار المهرجان لهذا العام».

وأضاف «تعد المشاركة في مهرجان مغرب حكايات واحدة من الفرص العديدة التي يعمل المعهد من خلالها على التعريف بالتراث الإماراتي، وتبادل التجارب والخبرات والمعلومات والمعارف، والجهود المبذولة في صون التراث وحفظه ونقله للأجيال».

تويتر