«الآن».. برامج بروح الشهر الفضيل ودراما واقعية

يطلق تلفزيون «الآن»، في مطلع شهر رمضان الفضيل، عدداً من البرامج الجديدة التي تمزج بين التوعية والتثقيف والترفيه، إلى جانب الأعمال الدرامية التي تغوص في الواقع العربي الراهن.

فعبر حلقات جديدة من برنامج «بصمتي» تطل الإعلامية اللبنانية، ماغي عون، عبر حلقات يومية لتتناول قصصاً إنسانية مؤثرة. وضمن البرامج الرمضانية يأتي «رمضان بين الشعوب» الوثائقي المكون من 30 حلقة، ليتناول عادات شهر رمضان المبارك بين المسلمين حول العالم، ومظاهر الحب بينهم في هذا الشهر الفضيل.

ومن جديد «تلفزيون الآن» برنامج «أصلاً وفصلاً» الذي يرتكز على مقارنة أصل الكلمات والأسماء في مختلف اللهجات من اللغة نفسها أو من لغات أخرى، بالإضافة إلى الحديث حول سبب تسمية هذه الكلمات وأصلها وكيف تغيرت حروفها وطريقة نطقها من بلد لآخر. وهناك مساحة للدراما، إذ يغوص مسلسل «مدام بريزدنت»، الذي تقوم ببطولته كارمن لبس، في الواقع العربي. وخصص «تلفزيون الآن» للمرأة حلقات من برنامج «مطبخنا.. مع رشة حب»، يعد فيها الشيف، جوزيف نديم يوسف، أطباقاً رمضانية من كل أنحاء العالم العربي. كما يعود برنامج «وجوه وقصص» من خلال موسم جديد وحلقات تتناول سيرة شخصيات عربية طبعت تأثيراً خاصاً في الحياة.

وتتابع الفنانة اللبنانية، سيرين عبدالنور، حلقات برنامجها «بلا حدود» عبر موضوعات إنسانية وقصص واقعية تدفع نجمة البرنامج للقيام بمبادرات تحاكي روح رمضان وروحانيات الشهر الفضيل.

 

تويتر