خلال ورش عمل في «توفور 54» بأبوظبي

خبرات تلفزيونية أميركية تقدم تجاربها للمواهب المحلية

جانب من جلسة كيفية بدء مسيرة مهنية في صناعة الترفيه التلفزيوني. من المصدر

انطلقت، أول من أمس، في «توفور 54» بالعاصمة أبوظبي، سلسلة ورش العمل الإعلامية المتخصصة التي يقدمها أربعة من أبرز الخبراء الإعلاميين الأميركيين في قطاع التلفزيون على مدى ثلاثة أيام، بهدف التواصل وتبادل المعارف مع العاملين في القطاع، وتقديم خلاصة تجربتهم للمواهب المحلية.

برنامج

يتواصل برنامج ورش العمل من خلال حلقة نقاش يقدمها براين أيديلمان، حول أفضل 10 وسائل لتحقيق النجاح في عالم الإبداع، ويختتم مساء اليوم، بجلسة بعنوان «الإمارات مركز لإنتاج محتوى روائي عالمي المستوى وتصدير الترفيه العربي للعالم».

ويضم الوفد الكاتب والمنتج والمخرج غريغ دانيلز، الذي ساهم في عدد من البرامج الأميركية الكوميدية من مثل «ذا أوفيس» و«باركس آند ريكرياشنز»، والمنتج المنفذ بينجامين سيلفرمان، الحائز عدداً من الجوائز العالمية لعمله في برامج متنوعة، منها «ذا أوفيس» و«ذا تيودورز» و«أغلي بيتي»، بالإضافة إلى هوارد أوينز، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة «بروباغيت كونتنت»، وبراين أيديلمان، الرئيس التنفيذي لشركة «راين»، وهي وكالة إبداعية وتكنولوجية حائزة جوائز عدة.

وفي لقاء جمعهما بوفد جمعية أميركا للإعلام الخارجي الذي يضم الخبراء الأميركيين الأربعة على هامش زيارته إلى العاصمة، ناقشت رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية ــ أبوظبي و«توفور 54» نورة الكعبي، والرئيس التنفيذي لـ«توفور 54» بالإنابة مريم المهيري، تطورات وآفاق نمو صناعة الترفيه والإعلام في العاصمة.

وعبّرت نورة الكعبي خلال اللقاء، عن سعادتها بزيارة الخبراء، تقديراً لمكانة أبوظبي المتنامية كمركز إعلامي، وعقب النجاحات التي حققتها العاصمة في مجال الإنتاج. وأشارت إلى أن «توفور 54» تتطلع إلى عقد شراكة طويلة الأمد مع الجمعية ومع بينجامين سيلفرمان وشركائه، يتم بموجبها تطوير صيغة جديدة من المحتوى يتم تنفيذه ليوزع في عموم العالم العربي. وقالت إن «ورش العمل تعد فرصة مهمة بالنسبة للمواهب المحلية للاحتكاك والاستفادة من خبرات مجموعة من أفضل صنّاع الترفيه في العالم».

تبعت اللقاء جلسة نقاشية حول كيفية بدء مسيرة مهنية في صناعة الترفيه التلفزيوني، شارك فيها دانيلز وأوينز وسيلفرمان، وحضرها أكثر من 70 شخصاً، من بينهم أعضاء في المختبر الإبداعي التابع لـ«توفور 54».

تويتر