مشروع لتدوير النفايات وتحويلها إلى أعمال فنية

سيقوم فنان تشكيلي بعقد ورشات عمل فنية في ردهة المطاعم بهدف تشكيل الزجاجات البلاستيكية على شكل تماثيل فنية لأحد الحيوانات الفريدة من نوعها. من المصدر

في إطار التزامه بتعزيز معايير الاستدامة البيئية، وحرصه على تدوير النفايات، بادر «المول» في المركز التجاري العالمي أبوظبي، بإطلاق حملة بيئية لتدوير النفايات في شكل مشروع فني يهدف للمشاركة المجتمعية.

وكجزء من هذه المبادرة يدعو «المول» جميع سكان أبوظبي إلى تجميع الزجاجات البلاستيكية الفارغة في الصناديق المخصصة لهذا الغرض والموجودة في ردهة المطاعم في الطابق الأول من المول، وذلك خلال الفترة ما بين 29 أبريل الماضي، وحتى 18 يونيو الجاري.

وفي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، سيقوم فنان تشكيلي بعقد ورشات عمل فنية في ردهة المطاعم، بهدف تشكيل الزجاجات البلاستيكية على شكل تماثيل فنية لأحد الحيوانات الفريدة من نوعها، التي يصل حجمها إلى حجم حيوان حقيقي، حيث سيقوم بتشكيل التمثال في عرض حي أمام الزوّار وبمشاركتهم.

وستركز الحملة على ثمانية حيوانات مهدّدة بالانقراض في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى الحيوانات المهدّدة بالانقراض في دولة الإمارات العربية المتحدة، نتيجة التغير المناخي، والتصحر والتلوث الناتج عن مادة البلاستيك.

تويتر