شاهد بالفيديو.. مراحل بناء مشروع "أوبرا دبي"

يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من تطوير المعلم الثقافي الجديد في دبي لتكون "أوبرا دبي" علامة جديدة في التطور الحضاري والثقافي التي تشهده دبي.

وتتمتع "أوبرا دبي" بإطلالات ساحرة على "برج خليفة" و"دبي فاونتن"، وتتكامل في المشروع مزايا المسرح ذي المنصة المقوّسة مع قاعة الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى منطقة منبسطة معدة لاستقبال الفعاليات على مساحة 2000 متر مربع. ويزيد إجمالي مساحة البناء في "أوبرا دبي" على 35.500 متر مربع، وهي جزء من "منطقة دار الأوبرا" الثقافية العصرية المتكاملة.

وتعتبر "دبي أوبرا" أبرز معالم منطقة "دار الأوبرا"، وهي مركز متعدد الاستخدامات مجهز لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية.

ويجري تجهيز المشروع بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية والأنظمة الداعمة التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية من الحداثة والتميز.

يتخذ المشروع تصميماً يحاكي في روعته دار الأوبرا الشهيرة في سيدني. وتستمد "دبي أوبرا" تصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي لطالما كانت ملازمة لخور دبي الشهير.

وسيضم الجزء "المقوّس" من هيكل البناء المسرح الرئيسي "لدبي أوبرا" وقاعات الأوركسترا والجلوس، إلى جانب حديقة علوية مقترحة ومطاعم مميزة. بينما ستضم منطقة "الهيكل" الممدود مناطق الانتظار المخصصة للمشاهدين، ومناطق مخصصة لسيارات الأجرة ومواقف السيارات.

يشار إلى أن أول مسرح متخصص ومتعدد الأغراض للفنون الأدائية في قلب وسط مدينة دبي، يستعد لاستضافة أول عروضه في موسم الخريف المقبل.

تويتر