«الأسبوع المغربي» ينطلق في الشارقة اليوم

تنطلق اليوم فعاليات أسبوع التراث المغربي التي ينظمها معهد الشارقة للتراث ضمن أجندته الشهرية لأسابيع التراث العالمي، في مركز فعاليات الشارقة للتراث «البيت الغربي»، وتستمر حتى 29 الجاري.

 

تتضمن الفعاليات مختلف أوجه التراث المغربي الغني، مثل الصناعات التقليدية والموسيقى والأهازيج الشعبية والحكايات والروايات الشفهية والمطبخ التقليدي والأزياء والحلي التراثية، إلى جانب معارض صور ولوحات تشكيلية ذات علاقة بالتراث، إضافة إلى شق فكري يشمل ندوتين فكريتين تتناولان موضوعات ذات صلة بالتراث المغربي.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، عبدالعزيز المسلم «لقد روعي في فقرات البرنامج الحرص على المشاركة الجماهيرية الواسعة، سواء من قبل الجالية المغربية أو المواطنين والمقيمين بالدولة، إذ أعطيت الأولوية للمشاركة في هذه الفعاليات للحرفيين والمهنيين المغاربة المقيمين بالدولة».

وأضاف إن البرنامج يولي عناية كبيرة للأسرة والطفل، حيث سيتم إعداد حلقات صباحية تحت عنوان «صباحيات نسائية»، تتضمن ورش عمل حول الموضوعات التي تهم المرأة بالأساس، مثل الأزياء التقليدية، والطبخ المغربي، ومواد التجميل الطبيعية، وطرق استعمالها.

كما يتضمن الأسبوع افتتاح السوق التراثي في الساحة الخارجية للبيت الغربي، وورش عمل لتعليم الطبخ التقليدي المغربي، وحلقات ترفيهية خاصة بالأطفال.

 

 

تويتر