«الاتحاد النسائية» تنظم المؤتمر الأسري السادس حول الطلاق المبكر

يمثل المؤتمر منصة مهمة لدراسة موضوع الطلاق المبكر من كل جوانبه. من المصدر

تنظم جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة، في إطار مساهمتها ودورها الرائد في دعم الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تنمية وخدمة المجتمع، مؤتمرها الأسري السادس الذي سيتناول «الطلاق المبكر في مجتمع الإمارات: الأسباب والحلول»، وذلك من منطلق استكمال جاهزيتها لإطلاق المؤتمر.

 

ويعقد المؤتمر في الثامن من شهر مارس المقبل، في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، برعاية وحضور الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي، رئيسة جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة.

 

ويأتي انعقاد المؤتمر بعد النجاح الكبير واللافت في السنوات الخمس الماضية للمؤتمرات الأسرية التي جرى تنفيذها، خصوصاً أن أبعاد الشعار الحالي تأتي بعد أن لوحظ في الفترة الأخيرة تزايد عدد حالات الطلاق المبكر بين الأزواج الشباب، وأهمية دراسة هذه الظاهرة، وقيام الجمعية بواجبها في هذا المجال الأسري المهم.

ومن شأن المؤتمر، الذي سيدعى له عدد كبير من المختصين والمعنيين في تلك النواحي، العمل على تفنيد أسباب الطلاق المبكر، والحد من ظاهرة الطلاق المبكر من خلال تشريعات وقوانين واضحة، بجانب ما تهدف إليه جمعية الاتحاد النسائية من تعزيز مفهوم الترابط الأسري لدى الشباب من خلال المناهج الدراسية والورش التدريبية والدورات الأسرية.

ومن المقرر أن يمثل المؤتمر منصة مهمة لدراسة موضوع الطلاق المبكر من كل جوانبه وأوراق العمل التي ستناقش من خلاله محاوره التي ستركز على عدد من الجوانب المهمة.

وستمثل المحاور في جوانب امتداد لشمولية الدراسة التي تعتزم الجمعية إقامتها من خلال المؤتمر في مناقشة المحور القضائي لأبعاد الطلاق المبكر في مجتمع الإمارات من حيث الأسباب والحلول، والمحور الأكاديمي والمحور الاجتماعي، ومحور الأمان النفسي والمحور الإعلامي.

 

 

 

 

تويتر